أوروبا

اليوم 2: مدريد بواسطة مريم

في اليوم التالي ، استيقظنا على رؤية أفضل للطقس. كانت شمس مشرقة ، رغم أن الرياح كانت تهب في بعض الأحيان قوية وباردة. نظرًا لأن الإفطار في الفندق كان منفصلًا ، فنحن نفضل الخروج وتناول وجبة الإفطار في أحد المخابز في مدريد بتقليد أكثر: La Mallorquina ، الذي تأسس في عام 1894. يوجد في الطابق الأرضي بار حيث يقدمون القهوة والمعجنات ، لكننا نذهب إلى صالة في الطابق العلوي ، تناولنا الإفطار الكلاسيكي في المنزل: قهويتان بالحليب ونابوليتان ، أحدهما كريم والآخر من الشوكولاتة.

كانت الخطة الصباحية هي الاستفادة من الطقس الجيد للمشي. لقد نزلنا في حي Rastro ، على الرغم من أننا نعرف بالفعل أن السوق نفسه كان يوم الأحد فقط. من Plaza de Cazcorro ، ذهبنا سيراً على الأقدام إلى شارع Calle de los Curtidores ، حيث توجد العديد من متاجر الجلود المدبوغة (كما يوحي الاسم) وملحقات لركوب الخيل. وصلنا إلى باب توليدو ، حيث أخذنا المترو للذهاب إلى معبد ديبود. منذ أن اكتشفت ، بفضل إيزابيل في مدونتها ، أنه كان هناك معبد مصري في مدريد ، شعرت بالفضول لزيارته. لقد وجدت أنه من المستغرب جدا! كان المعبد هدية من مصر إلى إسبانيا في امتنانه للمساعدة الإسبانية لإنقاذ معابد أبو سمبل ، المعرضة للخطر بسبب بناء سد أسوان. داخل المعبد يمكنك أن ترى نقوشًا مختلفة من الآلهة والملوك والهيروغليفية ونموذجًا للموقع الأصلي للمعبد ، إلى جانب المعابد الأخرى في المنطقة (بما في ذلك أبو سمبل). وعموما بدا أنها زيارة مثيرة للاهتمام لأولئك منا الذين لم تتح لهم الفرصة للسفر إلى مصر.

معبد ديبود في مدريد

عند مغادرة المعبد ، حيث كان لا يزال هناك بعض الوقت لتناول الطعام ، ذهبنا لرؤية Puerta de Alcalá والسير عبر Retiro. كان المشي ممتعًا وهادئًا ، وعلى الرغم من أن الحديقة ما زالت لم تلمع في روعة الربيع ، إلا أنها كانت جميلة. كان لدى Crystal Palace أعماله الداخلية في معرض للملكة صوفيا ، لكن لحسن الحظ تمكنت من تصويره دون مشاكل.

قصر الكريستال في ريتيرو

كانت الساعة 2 تقريبًا وكان سندويش الحبار ينتظرنا في El Brillante (التي قابلتها أيضًا بفضل Isabel). أعترف أنه في المرة الأولى التي سمعت فيها عن شطائر الحبار ، بدا لي غريباً للغاية (لأن السجل كان صغيراً للغاية وبمعايير قليلة!) ، لكن أخيرًا هذه المرة قررت أن أجربه وكان الأمر يستحق ذلك حقًا ، لأن الحبار كان للغاية العطاء واللذيذ. من الغريب أني اعتقدت أن ساندويتش الحبار كان يتم تقديمه دائمًا مع المايونيز ، لذلك طلبت ذلك على هذا النحو ، دون مزيد من اللغط ، وقد تم تقديمه بدون ، لكنني لم أهتم. طلب شريكي خطافًا مع فلفل أخضر جيد جدًا ، على الرغم من أنه ضرب أيضًا أسناني.

الداخلية من Brillante ، تشتهر السندويشات الحبار

عند المغادرة ، كانت السماء تغطي. كانت خطة فترة ما بعد الظهر هي السير عبر Malasaña و Chueca. على حد علمي ، هناك العديد من الحانات وأماكن الموسيقى في Malasaña ، ولكن في فترة ما بعد الظهر لم يكن هناك الكثير من الجو. كنا نظن أنه سيكون من الجيد الخروج لفترة من الوقت ليلا ، إذا كنا لا نزال نمتلك قوة بعد الكثير من القدوم والخروج من المدينة. نصل إلى Fuencarral وننزلق في هذا الشارع التجاري ، وننظر إلى نوافذ المتاجر من جهة وأخرى. وصلنا إلى Gran Vía ونواصل وصولنا إلى معهد Cervantes ، حيث نتسلق نحو Chueca. أعجبتني الأجواء المحيطة بعمر الحي ، مثل El Rastro و Lavapiés ... لقد بدأت تتساقط الأمطار ، لكنها لم تزعجنا كثيرًا وقت المشي. دون إدراك ذلك ، ركضنا في شارع Fuencarral مرة أخرى. ثم اكتشفنا متجرًا للحلوى الغريب والملون يسمى Oomuombo ولم نتمكن من تجنب دخول وملء صندوقين بـ "الأشياء الجيدة" الأصلية الخاصة بهم (أحدهم كان نصفه يؤكل في الطريق إلى الفندق).

فيديو: ردة فعل مريم على ملخص مباراة ريال مدريد واتليتكو مدريد 2-4. HD (أغسطس 2020).