أمريكا

قم بزيارة أطلال المايا في كوبان ، هندوراس

الموقع الأثري ل كوبان إنها واحدة من أكثرها إثارة للإعجاب في أمريكا الوسطى وتتيح لك رؤية الهياكل المقدسة لهذا مدينة المايا القديمة. أنقاض في بلدة صغيرة أطلال كوبان، وتقع تقريبا بالقرب من الحدود بين هندوراس و غواتيمالا. منذ في أنتيغوا غواتيمالا كنا قريبين جدا ، قررنا تقديم جولة للذهاب رؤيتهم ، وقضاء ليلة في أطلال كوبان والعودة في اليوم التالي.

من أنتيغوا غواتيمالا حتى الوصول إلى كوبان رويناس في هندوراس

نحن توظيف نقل مع نفسه فندق أنتيغوا وجاءوا للبحث عننا في وقت مبكر جدا (4:30 صباحا) في عربة. جلسنا في أحد المقاعد واستعدنا لرحلة طويلة على الطريق: كانوا ينتظروننا 6 ساعات السفر الى هندوراس. من خلال النافذة شاهدنا المناظر الطبيعية الجبلية من محيط أنتيغوا و غواتيمالا. معظم الطريق ، صنع الطريق منحدرًا هبوطيًا طفيفًا ، حيث اضطررنا إلى النزول من الهضبة العالية ، وكانت هناك عدة أقسام قيد الإنشاء. توقفت السيارة عند حانة على جانب الطريق لتناول القهوة واتبعت الطريق بعد فترة وجيزة. كنا نتحدث مع سيدة كانت في رحلة عمل إلى هندوراس. وأوصى مطعم جيد من أنتيغوا وشجعنا على إخبار الناس كم هي جميلة غواتيمالا.

النقل الذي جاء إلى الفندق للذهاب إلى كوبان

وأخيرا ، وصلنا إلى منمق، على الحدود مع هندوراسفي الساعة 10:30. هناك اضطررنا إلى النزول من الشاحنة وإغلاق عدة خطوط. جواز سفر. أولا ختم الخروج من غواتيمالا، ثم الدخول إلى هندوراس. كان علينا أيضا أن ندفع صغيرة رسوم الدخول (لمزيد من المعلومات ، راجع دليل السفر لمدة 18 يوما من خلال غواتيمالا). بعد هذه العملية ، تم الاتصال بنا من قبل سائقي سيارات الأجرة ومحلات الصرافة. تبادلنا بعض الكيتزات مقابل عدد قليل من lempiras ودخلنا سيارة أجرة لنقلنا إليها أطلال كوبان.

مبنى الجمارك للذهاب من غواتيمالا إلى هندوراس

ال طريق التي أدت إلى المدينة كانت قيد الإنشاء لأنهم كانوا تجديد. هذا يعني أنه كان علينا التوقف لفترة من الوقت عند إشارات المرور لأن الطريق كان به ممر واحد فقط لفترة طويلة.

تذاكر Lempiras ، عملة هندوراس

الإقامة في كوبان رويناس

على الرغم من أن دليل Lonely Planet يمجد هذه القرية بطريقة مبالغ فيها ، إلا أنه لا يزال مكانًا هادئًا معتادًا على استقبال السياح من غواتيمالا ماذا سترين أطلال كوبان. بقينا في نزل متواضعة ولكن نظيفة جداً تقع في أحد شوارع المدينة شديدة الانحدار: فندق كونا مايا. الحوض في غرفتنا كان حديثًا جدًا وأظهر أنه قد تم تجديده مؤخرًا. تركنا الأمتعة هناك وأعطتنا سيدة النزل خريطة للمدينة وأبلغتنا بالتفصيل بجداول أطلالها ومطاعم المدينة الموصى بها.

في Copán Ruinas كنا مرتاحين للغاية في فندق Cuna Maya

بهذه المعلومات ، ذهبنا إلى الساحة المركزية وأكلنا في المطعم Yaxkuk Mo. يحتوي هذا المطعم على فناء داخلي لطيف للغاية حيث لتناول الطعام. يحتوي على شواية حيث يطبخون اللحم ويقدمون بعض عصائر الفاكهة الجيدة. أكلنا بشكل جيد جدا. ثم ، توجهنا ل أنقاض كوبان لمحاولة رؤيتهم بعد ظهر ذلك اليوم.

كان كل شيء جيدًا جدًا والعصائر منعشة للغاية

على الرغم من أننا قد استأجرت أ التوك توك لنقل لنا هناك فقط 20 لمبيراسلسبب ما قررنا الاقتراب سيرا على الأقدام. بعد المشي ل كيلومتر واحد، وصلنا إلى المدخل. نحن ندفع 360 lempiras (15 دولارًا) في شباك التذاكر ، وكما رأينا أن لدينا وقتًا ، قررنا أن نبدأ بموقع أثري ثانوي يقع لاحقًا يسمى «القبور". أنقاض مدينة المايا كوبان وهي تمتد على طول جزء من الوادي الذي يحمل نفس الاسم ، وفي الواقع ، تمتد البقايا الأثرية إلى ما وراء حدود العلبة الرئيسية. وفقا للدليل ، تم اكتشاف بعض 45000 الهياكل في دائرة نصف قطرها من 135 كم 2 حول الانقاض ويتم حساب ذلك ، في ذروة s. ثامن ، مدينة د كوبان كان لديه بعض 27000 نسمة.

يمر معظم الزوار فقط عبر العلبة الرئيسية حيث توجد أهم الآثار ، أي مركز العبادة وإقامة النبلاء. عندما نبدأ بمساحة أقل أهمية ، أردنا ترك المسار الرئيسي لآخر. إذا كنا قد فعلنا ذلك في الاتجاه المعاكس ، فلن يثير إعجابنا هذا الموقع الثانوي على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك ، المنطقة «القبور»يغلق في 16H، في حين يغلق العلبة الرئيسية في 18pm.

حالة الأنقاض الرئيسية ومنطقة القبور

القبور

في العلبة من «القبور»كنا الزائرين فقط. مشينا بمفردنا على امتداد طريق طويل مغطى بأشجار الأشجار الكثيفة حتى وصلنا إلى نوع من المدخل الرسمي ، حيث بدا الشخص المسؤول عن فرض رسوم علينا مفاجئًا برؤيتنا يصل. ثم نتبع الطرق وندخل منطقة الأنقاض. رأينا أن الغالبية كانت طويلة بعض الشيء وكانت هياكل حجرية منخفضة ، ومنصات مستطيلة كبيرة مع تصميمات داخلية تشكل أفنية في الوسط. بغض النظر عن الاسم الذي قدمه علماء الآثار الأول عند الوصول ، يبدو أن هذه المنطقة كانت مرة واحدة في العلبة السكنية من الطبقات العليا ، متصلة العلبة الرئيسية عن طريق أ ممشى الحجر تسمى "sacbé".

في هذه المنطقة ، أنقاض منخفضة وأقل إثارة للإعجاب.

أخيرًا ، أعادنا الطريق إلى منطقة المدخل ، حيث كان الهيكل الرئيسي: قصر bacabs أو من مسؤولون، منزل أحد النبلاء المهمين. في هذا المجال ، كانت مجموعة من علماء الآثار تعمل في تلك اللحظة بالتحديد لإزالة الأنقاض وتصنيفها وفرزها وربما إعادة بنائها. وظيفة ضخمة ، وكيفية القيام به لغز من مائة ألف قطعة حيث الخطوة الأولى هي العثور على جميع القطع. تجولنا في المنطقة التي سُمح للزوار بالمرور فيها ، وأعيد بناء جزء منها بالفعل.

تفاصيل قصر bacabs على شرف مسؤول رفيع المستوى أو مايا النبيلة

بعد ذلك ، أحاطنا بمبنى حجري ورأينا أن الجدار في الخلف مزين برموز تبدو وكأنها hatillos أو غريب الفراشات. في جانبنا ، كان عامل الموقع يقوم بتنظيف سلسلة من الحصى بصبر ودقة كبيرين. تحدثنا معه وأخبرنا بنظرية غريبة عن الرموز: على ما يبدو ، في الأوقات التي كانت فيها مدينة كوبان كان يسكنها المايا ، مرة واحدة في السنة مرت هناك فقط هجرة الفراشة التي شكلت سرب كبير. وتكريما له ، كانت الرموز هي النقطة التي مروا فيها.

ومع ذلك ، في جزء آخر من العلبة ، قرأنا شرحًا يصف ذلك الجدار بأنه نقطة الدخول إلى العلبة في وقته ، وكان يعتقد أن الرموز تمثل قبعة البنادق، حيث سيتم الدفاع عن المنطقة من قبل العديد من المحاربين.

الرموز الغامضة: هل تعتقد الفراشات أم هاتيلوس؟

الوديعة الموقع الأثري الرئيسي في كوبان

ثم عدنا إلى الضميمة الرئيسية. هناك شك في أن استئجار واحدة من أدلة رسمية، لكن في ذلك الوقت بدا الأمر مكلفًا للغاية لمجموعة من شخصين فقط (720 لمبيرا لمدة ساعة ونصف) ، لذلك ، على الرغم من أننا كنا نود ذلك ، فقد دخلنا بدون توجيه. في الطريق من أكشاك التذاكر إلى الأنقاض ، رأينا الكثير الببغاوات الحمراء صراخ على فروع الشجرة. كانت هذه الطيور الحمراء الأنيقة حية حيوان مقدس لمايا كوبان. لقد رأينا أيضًا بعض الثدييات الصغيرة المضحكة التي تشبه السناجب الكبيرة التي لم نحددها. ومع ذلك ، عندما غادرنا سألت البواب وأبلغني أنه كان كذلك guatusas، على الرغم من أن لديهم العديد من الأسماء الأخرى.

كان هناك الكثير من الببغاوات الملونة

عند الدخول إلى الأنقاض ، فإن أول شيء تراه هو الإسطبلات الضخمة للخيوط. هو بلازا ديل سول، مغطاة بالعشب الأخضر حيث ترتفع عدة ركائز حجرية وصغير خطوة الهرم، استعادة جدا. كنا وحدنا تمامًا ، ما اعتبرناه رفاهية حقيقية. في اللوحات هي صور منحوتة لمختلف قادة سلالة 16 ملوك المدينة، مع مستوى من التفاصيل والحرفية الرائعة. يدعوك مستوى التفاصيل العالي الخاص بك إلى الإعجاب بكل واحدة لفترة طويلة.

على الرغم من أن العديد منها عبارة عن نسخ ، إلا أنها مغطاة بالسقوف حتى لا تفسد ولا يزال بعضها يحمل آثارًا من الطلاء الأحمر الذي قام بتغطيتها في الأصل. يتم الحفاظ على الأصيلة في مكان قريب متحف النحت كوبان. من خلال الدليل ، حددنا كل ملوك ، الذين لديهم أسماء غريبة للغاية مثل عظيم الشمس الرب Quetzal الببغاء، مؤسس المدينة ، أو أحفادها: جاكوار سموك ، ثمانية عشر أرنب أو كونشا سموك.

يرحب بكم في العلبة العديد من الأحجار الحجرية لملوك المايا في كوبان

هذا الملك الأخير هو الذي أمر ببناء أ سلم كبير مزخرف برسومات منحوتة على خطوات على هيكل سابق والتي تشكل آخر من النقاط المثيرة للاهتمام للموقع: درج الهيروغليفية. علماء الآثار من كوبان تم ترميمه وتغطيته بسلسلة من الأقمشة لمنع المطر من التلف. عند هذه النقطة جلسنا مع مجموعة من السياح على بعض المقاعد الحجرية للاستماع إلى تفسيرات دليلهم حول تاريخ ملوك كوبان وهو موضح على الخطوات.

ومع ذلك ، هذا لغز آخر ينقصه العديد من القطع التي تنشئها الثغرات الغموضمنذ وصول علماء الآثار ، أصبحت جميع الأحجار التي تحتوي على رموزًا رخوة ومبعثرة على الأرض. إعادة الإعمار الحالية ، لذلك ، ليست سوى واحدة ممكن وضع الصورة الرمزية. ضع في اعتبارك أن هذه الآثار قد مرت قرون كاملة تغطيها الحياة النباتية. في الواقع ، حتى اليوم بعد ترميمها ، هناك العديد من الأشجار الضخمة التي تنمو في وسط الحجارة التي أعتقد أنها لم يتم اقتلاعها لأن جذورها تتعمق في أسس المباني.

الدرج الكبير من الهيروغليفية هو لغز أثري كبير

قبل الوصول إلى الخطوات ، مررنا عبر ملعب لعبة الكرة، والتي يبدو أنها ثاني أكبر في أمريكا الوسطى. كما هو الحال في أطلال المايا الأخرى ، على سبيل المثال ، مدينة تشيتشن إيتزا، الاثنين سلالم المعاكس من الحجر كان لديهم طوق من الحجر أيضًا أعلى الجدار ، لكن الهياكل الموجودة على كلا الجانبين كانت مزينة برؤوس الببغاوات و علامة.