يوميات السفر

السفر إلى أستراليا: أولورو وبدء جولة روك

حساب جديد من يوميات رحلة الى استراليا فعلنا في أغسطس 2017. غادرنا مدينة ملبورن أن يطير إلى السرة الحمراء من استراليا: أولورو. هنا تبدأ "جولة الصخرة"!

استيقظنا في وقت قريب من ذلك الصباح. غادرنا ملبورن للسفر إلى وسط أستراليا ، وكنا نذهب إلى ايرز روك. عندما خططنا لل رحلة الى استراليا، قررنا أن أولورو كانت زيارة أساسية بالنسبة لنا. لم يكن هناك سوى مشكلتين صغيرتين: في وسط الصحراء والوصول إلى أولورو والتجول في المنطقة ليست رخيصة. لذلك ، في النهاية نقوم بتوظيف جولة مغامرة للذهاب منها أولورو إلى أليس سبرينغز في ثلاثة أيام.

نأخذ Skybus في محطة Southern Cross في ملبورن إلى مطار Tullmarine-Melbourne. تغادر الرحلات الداخلية من المبنى رقم 4 ، وقد فوجئنا أن نصف المحطة كانت من Jetstar وأن الفواتير كان عليك القيام بها بنفسك في جهاز. كان عليك حتى ترك حقيبتك على حزام النقل بنفسك.

في الساعة 9:30 صباحًا ، غادرت رحلتنا إلى آيرز روك في الوقت المحدد. استغرق وصول طائرة جيتستار حوالي ساعتين ونصف الساعة ، ومع اقترابنا من مهبط الطائرات ، يمكننا رؤية منظر جميل ل أولورو من الجو (مقعد 7A). مطار آيرز روك صغير للغاية ويعمل منذ عدة سنوات. في الطريق إلى الخارج ، التقينا ريد ، مرشدنا من The Rock Tour ، الذي سيرافقنا في الأيام التالية. في رحلتنا من ملبورن وصلنا إلى خمسة أشخاص كانوا ذاهبون للقيام بالجولة ، والمكونات الستة عشر المتبقية من المجموعة ستصل بعد ساعتين من سيدني.

تركنا أمتعتنا على المقطورة ، وصعدنا إلى الحافلة الصغيرة التي بدت وكأنها قطعت ملايين الكيلومترات وتوجهت إلى متنزه أولورو الوطني. توقفنا في المركز الثقافي وقدم لنا الدليل الغداء: شطيرة خضار مع لحم الخنزير الحلو. أخبرنا أنه بعد الغداء سوف نذهب مباشرة إلى أولورو. وكذلك فعلنا. لقد تركنا في بداية مسار "المشي الأساسي" الذي يحيط بقاعدة هذا الصخرة العملاقة وقدم لنا بعض التوجيهات البسيطة على الطريق. في الأساس ، سوف نبدأ المسار الدائري حول أولورو وأنه سيصطحبنا بعد حوالي 45 دقيقة ، عندما يكون لديه المجموعة بأكملها ، لبدء زيارات اليوم. أو على الأقل فهمنا ذلك.

وبدأنا في المشي. كان الجو مشمسًا ، لكن ليس الحرارة الخانقة. في أغسطس / آب يكون الشتاء في أستراليا وفي منطقة وسط المدينة تكون درجة الحرارة لطيفة خلال النهار. ومع ذلك ، في درجات الحرارة ليلا تنخفض ، في اسلوب ناميبيا.

يبلغ طول المسار الذي يمتد عبر قاعدة أولورو حوالي 11 كم ويستمر حوالي ثلاث ساعات ونصف. انها مسطحة تماما ، لذلك ليس لديه صعوبة. بدأنا بجولة في منطقة وارايوكي. بالمناسبة ، أولورو مكان مقدس للسكان الأصليين وفي بعض المناطق لا يمكنك التقاط صور.

على الرغم من أن الرجل الأبيض قد وضع قدمه في أولورو في القرن التاسع عشر (إرنست جايلز ، 1872) ، فإنه بالنسبة للسكان الأصليين هو مكان ذو أهمية خاصة منذ فجر الزمان. لشعب Anangu، تم إنشاء الصخور الهائلة بواسطة كائنات الأجداد والكهوف التي يمكن رؤيتها في الصخرة تمثل تلك الأرواح. لدى Anangu لغتين مختلفتين: Yankunytjatjara و Pitjantjatjara.

مرت 45 دقيقة ، ولأن ريد لم يظهر ، واصلنا المشي ، معتقدين أن تلك التي كان يتعين عليه التقاطها من سيدني ستأتي متأخرة. لذلك نواصل السير على طول الطريق حتى نصل إلى Kapi Mutitjulu ، وهو مصدر للمياه (كابي) المنبثقة من قاعدة أولورو. هذا الربيع مقدس ، وهو المكان الذي يُطلب فيه الاحترام أثناء الزيارة.

يوجد بالقرب من Kulpi Mutijulu ، كهف تخيم فيه عشائر عائلة Anangu على مدى أجيال. تقليديا ، كان الرجال المنخرطون في الصيد والنساء يعتنون بالأطفال ويجمعون الفاكهة من الأدغال (ماي). خلال الليل ، تم سرد القصص حول الحريق ، وقدموا الدروس والدروس للأطفال ورسموا جداريات على الصخر. حتى اليوم ، يتم نقل التقليد من الآباء إلى الأطفال شفهيا وهذا هو السبب في وجود القليل من المعلومات المكتوبة حول ثقافة السكان الأصليين في المنطقة.

أسطورة كونيا ولييرو

Minyma Kuniya ، امرأة بيثون ، جاءت من الشرق ، بالقرب من Erldunda. شعر بإحساس سيء في بطنه وكان يعرف شيئًا سيئًا يحدث. يجب أن يذهب إلى أولورو. قامت كينيا بإنشاء حفل إنماء لربط كل بيضها معًا. أخذهم إلى أولورو على حلقة حول عنقه وتركهم في كونيا بيتي.

وفي الوقت نفسه ، جاء ابن أخت كونيا أيضًا إلى أولورو من الجانب الآخر. كانت فرقة حرب من رجال ليرو (ثعبان سام) تطارده من مكان بالقرب من كاتا تجوتا. لقد انتهك القوانين في أراضيه وكان لديه مهمة لمعاقبته.

فيديو: DOCUMENTAL ツ VIAJE AL CENTRO DE LA TIERRA,DOCUMENTALES,DOCUMENTALES INTERESANTES ,DOCUMENTARY (شهر اكتوبر 2020).