أوروبا

أربعة أيام في أيسلندا

هذا الأسبوع المقدس هربنا أربعة أيام إلى أيسلندا. دولة أحببناها بطبيعتها ورفاهيتها وثقافتها. وبالنسبة لشعب دافئ لدرجة أنه يتصدى لدرجات الحرارة المتجمدة في البلاد. أربعة أيام قليلة للقيام بجولة في أيسلندا ، لكنها كافية لإعطائك فكرة عن كل ما يمكن أن تقدمه أيسلندا. في هذا الدليل نقدم لك مفاتيح لتنظيم المهرب لمدة أربعة أيام في أيسلندا مجانا

هناك المزيد والمزيد من الشركات التي تقدم رحلات بين برشلونة وريكيافيك بتكلفة منخفضة. على الرغم من أن معظمها لا يعمل إلا في الصيف ، مثل Wow Air. لحسن الحظ ، عملت Vueling في أيام عيد الفصح واستغلنا هذه الفرصة. كلفنا رحلة برشلونة-ريكيافيك 250 يورو / أي ، وقمنا بشرائها في نوفمبر من قبل السفر إلى الأرجنتين.

إذا تابعتنا على Facebook ، فستعرف ذلك خلال رحلة إلى الأرجنتين كسرت شدتي واضطررت إلى إعادة توطيننا إلى الوطن. لهذا السبب ، لم نكن نعرف ما إذا كنا نستطيع ذلك السفر إلى أيسلندا حتى آخر لحظة. لحسن الحظ ، قبل أسبوع من منحني الطبيب الموافقة. ومع ذلك ، تمت الموافقة عليه مع بعض القيود: لا شيء المشي لمسافات طويلة المدقع. لذلك ، قررنا أن نتمركز في ريكيافيك ونأخذ رحلات يومية حسب الطقس وكيف كانت الساق. في النهاية ، تصرفت الساق بشكل جيد للغاية ورافقنا أيام مشمسة دون تساقط للثلوج ، وهكذا مسار الرحلة يبدو مثل هذا:

اليوم 0: الوصول إلى كيفلافيك في 2:00 (ليلة في كيفلافيك)
اليوم الأول: رحلة عبر "الدائرة الذهبية" والبحيرة السرية (ليلة في ريكيافيك)
اليوم الثاني: يوم في ريكيافيك (ليلة في ريكيافيك)
اليوم 3: جولة في الساحل الجنوبي لأيسلندا (ليلة في ريكيافيك)
اليوم الرابع: الطريق عبر شبه جزيرة ريكيانس والبحيرة الزرقاء (العودة إلى الوطن 3 صباحًا)

هذه هي الرحلة الأكثر شعبية في أيسلندا ويمكنك القيام بها تمامًا كقيامك برحلة ليوم واحد من ريكيافيك دون ارتفاعات مبكرة كبيرة. يتعلق الامر ب زيارة Thingvellir ، السخان و Gullfoss الشلال. هذه الدائرة تسمى «الدائرة الذهبية». Thingvellir هي حديقة طبيعية حيث يمكنك رؤية التصدع الذي يفصل بين الصفائح التكتونية لأمريكا الشمالية وأوراسيا. بالإضافة إلى ذلك ، كان مقر أول برلمان أوروبي ، منذ عشرة قرون. كانت المحطة التالية هي السخان ، وهي بلدة في منطقة بها الكثير من النشاط الحراري الأرضي وأصل كلمة "السخان". لم يعد السخان الأكثر شهرة في المجموعة نشطًا للغاية ، ولكن Strokkur القريبة تطلق نوافير مياه جيدة في الهواء كل خمس دقائق. ينتهي طريق "الدائرة الذهبية" الكلاسيكي عند شلال Gullfoss ، وهو شلال مزدوج مثير للإعجاب. أضفنا إلى الطريق "البحيرة السرية" (Secret Lagoon أو Gamla Laugin) وهي بركة طبيعية بجانب السخان حيث يمكنك الاستحمام بالماء الساخن الحراري ، وهي مثالية للاسترخاء بعد اليوم. يمكنك قراءة المزيد عن هذا اليوم في الإدخال التالي.

اليوم الثاني من الرحلة التي زرناها في العاصمة لأنه كان يوم السبت وبقية أيام الأسبوع كانت أيام عطلة وكان كل شيء تقريبًا سيغلق. بدأنا في سوق Kolaportid ، ثم مشينا على طول شارع التسوق Laugavegur ، وتوقفنا لتناول لحم الضأن وسمك السلمون في مطعم Apotek ، في وقت لاحق قمنا بجولة مجانية مع مرشد للمدينة ، وأخيراً ، تعلمنا تاريخ المنزل الأول من المدينة في المتحف 871 ± 2. بعد يوم كامل من المشي في ريكيافيك ، ذهبنا لأخذ حمامًا مريحًا في حمام سباحة Laugardalslaug وانتهينا بنا إلى تناول الطعام الشهير هوت دوج من Bæjarins Beztu Pylsur. مزيد من المعلومات في هذه المقالة.

كان هذا هو اليوم الأكثر كثافة منذ أن بدأ في الساعة السابعة صباحًا وانتهى بيوم واحد في الصباح. لقد قمنا برحلة ليوم واحد لمشاهدة أفضل مناطق الجذب في الساحل الجنوبي الغربي. ذهبنا مباشرة إلى حقول الحمم البركانية في الدهرون وبدأنا العودة إلى ريكيافيك لتتوقف إلى مدينة Eyrarbakki الساحلية. زرنا فيك والمنحدرات من Dyrhólaey. ذهبنا إلى متحف Skógar Folk وشلال Skógarfoss المثير للإعجاب. أخذنا السباحة بين الجبال في حمام Seljavallalaug واتبعنا الطريق إلى شلال Seljalandfoss. أخيرًا ، انتهى بنا المطاف في مدينة Eyrarbakki الساحلية حيث نبحث عن مكان منعزل للتفكير في الأضواء الشمالية. مزيد من المعلومات حول تلك الرحلة قريبا.

في اليوم الأخير اتخذنا الأمر بسهولة بعد اليوم الأخير وقمنا بزيارة منطقة ريكيانيس ، بالقرب من ريكيافيك ، حيث يقع مطار كيفلافيك الدولي. نبدأ الطريق بزيارة متحف Viking World حيث يمكنك الحصول على نسخة طبق الأصل من سفينة Viking. عبرت هذه السفينة في عام 2000 المحيط الأطلسي للاحتفال بالذكرى السنوية 1000 لرحلة ليف إريكسون فايكنغ. نحن نتبع طريقًا بين مدينتي كيفلافيك الساحلية وجريندافيك ، على طول طريق يمتد بالتوازي مع الساحل وحيث عليك القيادة ببطء والتمتع بالمناظر الطبيعية. انتهى اليوم بحمام آخر ، هذه المرة بأناقة ، في الينابيع الساخنة لـ "البحيرة الزرقاء" (Blue Lagoon أو Bláa lónið). قريبا المزيد من المعلومات على بلوق المفضل لديك.

عندما تسافر إلى أيسلندا ، نوصيك بزيارة مكتب ريكيافيك السياحي من Aðalstræti Street ، 2. يوجد لديهم الكثير من المعلومات والخرائط والأدلة الصغيرة لمدينة ريكيافيك وجميع مناطق البلاد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استئجار الرحلات من جميع الأنواع في نفس المكتب.

عندما وصلت الطائرة متأخرة جدًا إلى "أرض الجليد والنار" ، قررنا البحث عن سكن بالقرب من المطار. بقينا في بيت ضيافة كيف، نزل تصميم جديد وحديث للغاية والشمال الأوروبي الذي فاجأنا سارة جداً. لا تحتوي الغرفة المزدوجة على حمام ، فقط مغسلة لتنظيفها ، ولكن الحمامات المشتركة كبيرة وواسعة ونظيفة ، نظرًا لأن بيت الشباب به عدد قليل من الغرف ، فإنه دائمًا ما يكون فارغًا. كلفتنا الغرفة 65 يورو في الليلة وشملت بوفيه الإفطار. نحن نوصي بها 100 ٪.

أفضل طريقة للتجول في أيسلندا هي استئجار سيارة. إذا كنت تسافر في فصل الشتاء وتريد أن تسلك طريقًا في جميع أنحاء الجزيرة ، فمن الأفضل استئجار 4 × 4 (عين لاند روفر لا تعمل سوزوكي فيتارا) ، نظرًا لأن الطرق التي تسير فيها الطرق أقل تقيدًا هم أسوأ (الجليد والثلوج). يمكنك رؤية مثال على القيادة في فصل الشتاء في هذا المنصب. نظرًا لأننا قررنا القيام برحلات يومية إلى أكثر المواقع شهرة وازدحامًا ، اخترنا سيارة صغيرة. في السفر إلى أيسلندا من الأفضل القيام باستئجار سيارة في أقرب وقت ممكن. في حالتنا ، استأجرنا السيارة قبل بضعة أيام فقط من المغادرة ، لذا ارتفعت الأسعار قليلاً. في النهاية ، استأجرنا أصغر سيارة (شيفروليه سبارك) بأميال غير محدودة وعجلات شتوية مقابل 142 يورو لمدة 4 أيام (مع الشركة سيكست من Rentalcars). عند الوصول إلى المطار ، كان كل شيء ثلجيًا والطريق ممتلئًا بالجليد ، لذلك قررنا إخراج التأمين الإضافي للأقمار وتخفيض ضمان التأمين من 1500 يورو إلى 300 يورو في حالة الذباب. كلفنا استئجار السيارة 246 يورو في المجموع.

تجدر الإشارة إلى أن Sixt لا يوجد لديه عداد داخل مطار كيفلافيك. عندما تقوم بحجز السيارة ، تذكر أن تضع الرحلة التي تقوم بها ، وعند هبوطك ، سيتم اصطحابك في المطار لاصطحابك إلى المكتب. لقد جئنا للعثور على ولد من مصر ، لذلك أخبرناه ببعض مغامراتنا رحلة الى مصر. أثناء قيامنا بعمل فتات جيدة معه ، أوضح تفاصيل السيارة: كيفية فصل الزجاج (وضع التسخين الساخن في الأعلى) ، وكيفية خدش جليد الأقمار (انظر أن السيارة لديها مكشطة قبل المغادرة) ، ولم تقم أبدًا بإلغاء تنشيطها ذكرنا زر الإمساك بعجلات الشتاء (رمز سيارة تتزلج على الجليد) ، وقبل كل شيء ، أنه في حالة الثلج أو الجليد ، عليك دائمًا القيادة ببطء.

من المهم للغاية التحقق من حالة الطرق قبل بدء الرحلة. يمكنك القيام بذلك في Road.is. هنا يمكنك رؤية حالة الطرق: إذا كانت تحتوي على جليد ، أو إذا كانت مقطوعة ، إلخ. من المهم أيضًا أن تقوم بمراجعة توقعات الطقس لأن أيسلندا لديها طقس شديد التغير ومتغير. ال مكتب الأرصاد الجوية في أيسلندا من الواضح أنه يحتوي على أفضل المعلومات.

بالإضافة إلى الثلج والجليد ، يجب عليك مشاهدة الكثير مع الريح في أيسلندا ، وليس فقط في فصل الشتاء ولكن طوال العام. عندما تذهب على الطريق ستجد بعض الإشارات الضوئية التي تشير إلى درجة الحرارة وأيضًا قوة الرياح (صندوق بالأرقام باللون الأحمر). إذا رأيت أنه يحدث من 25 ، فمن الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة. الطقس في أيسلندا شيء يجب أن يؤخذ على محمل الجد.

أما بالنسبة للبنزين ، ففي مارس 2016 ، كان سعر لتر 95 الفائق هو 190.4 ك. أرخص محطات الوقود هي AO والبامية. تعمل محطات الوقود مع الخدمة الذاتية وعليك أن تدفع بواسطة بطاقة رقاقة. نصيحة واحدة: عندما تدفع في محطة وقود ، استخدم بطاقة ائتمان لأن بطاقات السحب الآلي يمكن أن تسبب مشاكل ومن ثم يكون من المعقول تقديم مطالبات. على سبيل المثال ، خلال الطريق من خلال القلاع من لوار لقد دفعنا ببطاقة الخصم ، واتهمونا مرتين مقابل الغاز. في أيسلندا ننفق ما مجموعه 11500 كرونة (60 لتر / 1100 كم).

من ناحية أخرى ، على الرغم من أن مناطق الجذب الرئيسية في البلاد موضحة جيدًا ، إلا أننا نستخدم المتصفح SYGIC، والتي عملت مثل السحر. على الرغم من نصيحة: قم بتنزيل لوحة المفاتيح الأيسلندية على الهاتف نظرًا لوجود بعض هجاء موجودة فقط في الأبجدية الأيسلندية وستكون ضروريًا للعثور على بعض العناوين.

فيديو: أيسلندا. تزايد أعداد السياح لزيارة البركان (شهر اكتوبر 2020).