آسيا

رحلة إلى تاكاياما وشيراكاوا

استيقظنا الساعة 6.45 صباحًا لركوب القطار السريع باتجاه ناغويا في الساعة 7.53 صباحًا وهناك القطار السريع المؤدي إلى تاكاياما الذي وصل إلى هناك في الساعة 10.52 صباحًا. يمر القطار من ناغويا إلى تاكاياما عبر نهر شيراكاوا وبين الجبال الكثيفة. عندما كنا في منتصف المسار ، بدأت أوراق الأشجار تتحول إلى اللون الأحمر ، حتى وصلت إلى مجموعة من الحمر والأصفر والبرتقال والخضر ، كما لو كانت ضربات فرشاة اللوحة الانطباعية. يمكن أن نرى أخيرا Koyo!

ألوان الخريف في اليابان ، في الطريق إلى Shirakawa-go.

في الساعة 10.52 وصلنا إلى محطة تاكاياما ، وكان أول ما فعلناه هو الذهاب إلى محطة الحافلات الموجودة على المخرج الأيسر ، لشراء تذاكر الحافلة للذهاب إلى Shirakawa-go ، كما يمكننا مغادرة حقائب الظهر في شباك التذاكر (300 ¥). الغريب بالنسبة للمنظمة اليابانية ، في الساعة 50/10 تركت حافلة باتجاه شيراكاوا - جو ، عندما وصل قطار الساعة 10.52 صباحًا (تاكاياما ليس صريحًا يمر كل 10 دقائق). لا أعرف لماذا لم يفكروا في تأخير جدول الحافلات لمدة 10 دقائق حتى يتمكن الجميع من ذلك. على أي حال ، حيث غادرت الحافلة التالية بعد ساعة ، ولم تستطع أيضًا حجز مقعد كان يتعين علينا البقاء في طابور الانتظار لمدة ساعة ، ولم يكن ملؤها ولم نستطع اللحاق به.

تستغرق الرحلة من تاكاياما إلى شيراكاوا حوالي 50 دقيقة (ذهابا وإيابا 4300 ¥) وعلى طول الطريق يمكننا مواصلة التمتع بألوان الجبل.

جسر تعليق الأسمنت Shirakawa-go.

Shirakawa-go هي مدينة تم الإعلان عنها كموقع للتراث العالمي ، وهي مليئة بمنازل على طراز "gassho-zukuri" تشتهر بأسقفها من القش. في الواقع ، كانت المنازل منتشرة في جميع أنحاء المنطقة ، ولكن تم تجميعها من أجل الحفاظ عليها بشكل أفضل.

Shirakawa-go لم يخيب أملي. كان أجمل بكثير مما كنت أتوقع. الأخضر من المرج ، الأحمر من الأشجار وضوء الشمس كان مشهد. ندخل لزيارة أحد المنازل (500 ¥) ، وهي خشبية في الداخل وثلاثة طوابق. العديد من المنازل ريوكان التقليدية ويمكنك النوم فيها. لقد شعرت بالغضب لمجرد الحصول على بضع ساعات لزيارة المنطقة (الوصول إلى هناك ليس سهلاً وكذلك النقل العام لا يحدث كثيرًا) ، لأننا لم نتمكن من الذهاب إلى المتحف في الهواء الطلق. في المرة القادمة ، سأبقى في واحد منهم!

البيوت التقليدية «gassho-zukuri»الانتباه إلى تفاصيل وجوه الفزاعة ،
تتم كتابة ملامح الوجه مع الهيراجان.

في الثانية ، استقلنا الحافلة لأننا أردنا زيارة تاكاياما قبل حلول الظلام. وصلنا في الساعة 3 مساءً وسرنا إلى حي سانوماتشي. تُعرف Takayama باسم Kyoto الصغير ، ولكن في الحقيقة لا يوجد بها سوى ثلاثة شوارع تقليدية مليئة بمتاجر الهدايا التذكارية ، مثل "Saru-bobo" ومصانع التقطير ، ما أحب أكثر في هذه الشوارع هو القناة المائية التي تعمل على الأرصفة. كنت قد سافرت بالفعل إلى تاكاياما في رحلتي السابقة ، لكن منذ أن غادرت الحافلة للذهاب إلى شيراكاوا ، انتهزنا الفرصة لرؤيتها. ربما يكون من الأفضل زيارة تاكاياما قبل كيوتو ، لأنه بهذه الطريقة لديك مقدمة صغيرة ولا تعرفك كثيرًا.

أحد شوارع تاكاياما النموذجية الثلاثة ،
انها جميلة جدا ، ولكن هناك فقط ما تراه.

كما اغتنم الفرصة لشراء Saru-bobo ، تذكار تقليدي من Takayama. Saru-bobo هو طفل قرد يجلب الحظ. من حيث المبدأ ، تم تصميمها للحوامل والرضع ، ولكن مع مرور الوقت كانت مصنوعة من ألوان مختلفة لكل سبب (الصحة ، وحركة المرور ، والحب ...).

Sarubobo هو تعويذة التقليدية في وادي Kiso.

في الساعة 4:30 مساءً ، كان الظلام ، وأغلقت جميع المتاجر ، لذلك ذهبنا في نزهة إلى تاكاياما جينيا ، وبعد ذلك ذهبنا للبحث عن مكان لتناول الطعام ، ولكن نظرًا لأن الوقت متأخر جدًا أو مبكرًا جدًا لم نجد أي مطعم. في نزهة حولنا وصلنا إلى كافيتريا حيث ذهبنا لشيء حار ، لأنه أثناء الليل ، كان تاكاياما يعيش حتى اسمه (الجبل المرتفع) وهو يصيب بردًا هائلًا.

فيديو: قرية شيراكاوا التاريخية - اليابان (أغسطس 2020).