آسيا

أربعة أيام في ناغانو والمناطق المحيطة بها: بين أونسين ومونيت والساموراي

بعد المرور يومين في كانازاوا، عدنا إلى القطار لمواصلة طريق لمدة 18 يومًا عبر اليابان. استغرق الأمر أكثر من ساعة بقليل للوصول إلى القطار السريع ناغانو أين سوف ننفق اربعة ايام زيارة المنطقة.

هذه المدينة اليابانية الصغيرة هي عاصمة ولاية ناغانو واستضافت الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 1998. لكن المزيد عن هذا الموضوع السامرائي، أستطيع أن أقول لك إن محافظة ناغانو كانت مقاطعة شينانو في العصور الوسطى ، وهنا ، إلى الشمال من المقاطعة ، حيث وقعت المعارك بين اثنين من الساموراي الأسطورية والشهيرة للغاية التي شككت في السيطرة على المنطقة: أوسوجي كينشين و تاكيدا شينجن. في وقت لاحق ، كانت تسيطر على المنطقة سانادا عشيرة، العشيرة التي ينتمي إليها أحد أكثر الساموراي المحبوبين في اليابان: سانادا يوكيمورا، ولا يزال بإمكانك رؤية بعض القلاع والقصور في Sanadas هنا. ولكن ليس كل شيء هو الساموراي في ناغانو ، وهناك أيضًا قرى جبلية جميلة ومتاحف وينابيع حارة.

كان هذا لدينا خط سير الرحلة خلال أربعة أيام في ناغانو والمناطق المحيطة بها:

اليوم الأول: يصل في ناغانو ، زيارة دير زينكو جي وتدريب ما يصل شيبو أونسين (يمانوتشي توقف).
اليوم الثاني: زيارة ل حديقة جيجوكوداني والعودة إلى شيبو أونسين. زيارة شيبو أونسين.
اليوم 3: القطار إلى OBUSE وزيارة متحف هوكوساي. القطار إلى ناغانوزيارة سكن سانادا و قلعة ماتسوشيرو (ليلة في ناغانو)
اليوم الرابع: تدريب حتى اويدا، قم بزيارة قلعة سانادا. القطار إلى قلعة جبل Aratojo (ليلة في ماتسوموتو)

في اليوم الأول وصلنا إلى ناغانو في الصباح نترك حقائبنا في بعض مكاتب التذاكر في المحطة ونذهب للخارج بحثا عن دير زينكو جي. يعد هذا الدير البوذي من أقدم الأديرة في اليابان ، حيث تم إنشاؤه في القرن السابع ، حتى قبل تقسيم هذا الدين إلى مدارس فكرية يابانية مختلفة. إنها وجهة الحج للمؤمنين ، كما أنها نقطة جذب سياحية رئيسية لمدينة ناغانو ، والتي نشأت في الأصل حول المعبد. يقال إن تمثال بوذا الذي يضم المعبد ، والذي يتم إخفاءه عن الزوار ، هو أول تمثال بوذي وصل إلى اليابان.

ال محطة ناغانو يتصل بالدير بشارع رئيسي مع العديد من المتاجر. أتذكر أن الشخص الذي كان لديه سيوف النينجا وغيرها من الهراء مثل هذا لفت انتباهنا ، ولم أستطع إلا أن أشتري بعض قطع من البلاستيك (رمي الأسلحة على شكل نجمة). عند وصولنا إلى الدير ، أدركنا أنه كان ضخمًا بسبب حجم المباني الملحقة التي تجعله مجمعًا بوذيًا كبيرًا إلى حد ما. على سبيل المثال ، على يمين مدخل العلبة يوجد طريقان بهما منزلان صغيران ينتميان إلى الأثرياء الذين يبقيانهم هنا ليبقوا فيه عندما يحضرون احتفالات الدير.

ثم تذهب إلى الأمام وتصل إلى الساحة الكبيرة قبل البوابة الضخمة Sanmon. هنا محلات بيع التذكارات والتماثيل العظيمة لل ستة جيزو ، ل بوديساتفا هذا هو المسؤول عن إنقاذ الأرواح التي تجسدها أعمالهم في الجحيم. على اليسار يوجد جسر حجري يؤدي إلى قسم آخر من الدير. يوجد على أحد جانبي الجسر بركة مع السلاحف ، والتي ترمز إلى العمر الطويل ، وعلى الجانب الآخر بركة مع أزهار اللوتس ، والتي ترمز إلى دورة الميلاد البوذية ، التناسخ والإضاءة ، لأن اللوتس نبات يولد في الطين الداكن ويزهر على السطح تحت أشعة الشمس.

خلال التجول في هذا القسم في الطرف الآخر من الجسر ، بعيدًا عن صخب الزوار ، شاهدنا العديد من التماثيل الذهبية مع عروض من الزهور لم نتمكن من التعرف عليها. أحد عمال المعابد ، الذي رآنا قليلاً ، اقترب منا وأخبرنا باللغة الإنجليزية أن التمثال والمعبد الذي خلفناه كانا تكريما لبوذا راعي الأمهات والآباء الذين فقدوا أطفالًا. نشكرك جزيل الشكر لإخبارنا بكل ذلك والتفاصيل الأخرى.

نواصل المشي حتى نصل إلى المعبد الرئيسي والدخول. أمام منطقة العروض ، يوجد تمثال خشبي قديم للغاية. هذا هو بينزورو ، وهو طبيب تابع لبوذا سيدهارتا غوتاما التاريخي. المس المؤمنين رأس التمثال لحماية أنفسهم أو علاج أنفسهم من الأمراض.

نخرج من الباب الصحيح ونمشي في حديقة صغيرة. ثم عدنا إلى وسط ناغانو وتناولنا قائمة الظهر في مطعم بالقرب من المحطة: أوناغي دون ، وعاء من الأرز مع ثعبان البحر.

ثم نأخذ القطار في اتجاه يامانوتشى للذهاب شيبو أونسين. يحتوي هذا القطار على مقصورة السائق في الطابق العلوي ، لذا نظرًا لأنه لم يصعد أي شخص تقريبًا ، يمكننا الجلوس في السيارة الأولى ، أمام كل شيء ، ورؤية المسارات والمناظر الطبيعية من خلال نوافذ كبيرة على أنف القطار. جلس اثنان من النيوزيلنديين إلى جانبنا ، الأم وابنتنا ، الذين كانوا يتجهون أيضًا إلى نفس المدينة والذين تحدثنا معهم قليلاً.

عند الوصول إلى محطة الوجهة ، كانت النزل تنتظر منا أن نأخذنا هناك في شاحنتهم. وصلنا إلى ريوكان كويشيا وأنا أحب ذلك. الموظفين الشباب وودية للغاية. كانت إيزابيل تتحدث قليلاً مع السائق ، على سبيل المثال ، الذي فوجئ عندما أخبرته أنها تدرس اللغة اليابانية ، وشجعها على الاستمرار وعدم الاستسلام. في ريوكان كله شاهدنا مسارات تشير إلى أنه في هذه القرية الصغيرة بين الجبال يجب أن تساقط الثلوج كثيرًا في فصل الشتاء. على سبيل المثال ، في الغرفة الفسيحة كانت هناك بطانيات سميكة للغاية ، وفي غرفة المعيشة في الطابق الأرضي ، كان هناك kotatsu ، وهو موقد على الطريقة اليابانية للحفاظ على الساقين دافئة. في الخارج كانت السماء تمطر.

عندما نتحدث مع موظفي ryokan علمنا أن لديهم اتفاق مع ريوكا يوروزويا من المدينة التي شملت onsen مهم جدا (الينابيع الساخنة). لذلك نحن لا نشك في ثانية ونشارك في الرحلة اليومية للغطس في مياهها. يأخذك موظفو ryokan هناك في الشاحنة ويأخذك بعد ساعة. كلها عملية جدا.

أونسين نفسها كبيرة ومريحة جداً وخاص جداً. لا سيما قسم النساء ، الذي هو أجمل بكثير من قسم الرجال (مما أخبرني إيزابيل). بعد حمام الاسترخاء ، كان لدينا حساء جيد من المعكرونة الصينية (رامين) في مطعم صغير قريب جدًا من ريوكان وذهبنا للنوم في غاية السعادة.

Yorozuya onsen (الصورة من موقع الفندق على الويب)

في اليوم التالي ، اشتركنا في الرحلة الثامنة صباحًا للذهاب إلى الينابيع الساخنة Jigokudani. أخذنا موظفو الفندق إلى المدخل في شاحنتهم. تقع هذه الينابيع الحارة في حديقة طبيعية بين الجبال وهي ليست للاستحمام حقًا ، ولكن لنرى كيف تستحم القرود التي تأتي إليهم. من المدخل ، يجب عليك السفر لمسافة 1.6 كم على طول طريق مشجر ، حيث يمكنك معرفة تفاصيل القرود في العديد من الألواح التوضيحية.

في النهاية ، تصل إلى أحواض المياه الساخنة حيث ترى حمام المونيت. ونعم ، هم مضحك حقا. في فصل الشتاء ، عندما يكون كل شيء ثلجيًا حول الينابيع الحارة ، يجب أن يكون أكثر جمالا مما كان عليه في الربيع ، ولكن لا يزال قد التقطنا أربعمائة ألف صورة من القرود للاسترخاء في الماء. حتى رأينا نقوداً صغيرة تنقل على ظهور أمهاتهم للذهاب إلى حمامهم اليومي. قرع المكاك نائما بهدوء على أحد الأحجار المحيطة ، وتحيط به بخار الماء الحراري.

عندما تعبنا من مشاهدة القرود ، عدنا إلى القرية. ثم مشينا قليلاً عبر الأزقة. لا يوجد الكثير مما يجب رؤيته ، لأن معظم الناس سيذهبون إليه شيبو أونسين هو أن نرى قرود جيجوكوداني أو للذهاب إلى منتجع صحي في المنطقة. على أي حال ، مشينا بهدوء وفي متجر صغير وجدنا أننا جربنا الحلويات المحلية ، التي كانت جيدة للغاية.

في فترة ما بعد الظهر ، ندور في غرفة ريوكان حتى يحين وقت النزهة إلى سبا تشاتشي. صعدنا إلى الشاحنة وعدنا لأخذ حمام لطيف في الينابيع الحارة. إذا كنت ترغب في معرفة القواعد الأساسية للآداب التي يجب عليك اتباعها بأي ثمن للاستمتاع بلعبة اليابانية ، التحقق من هذا الدخول. بعد العشاء في ريوكان والدردشة قليلا مع النيوزيلنديين ، ذهبنا إلى السرير ونمت مثل سجل.

في صباح اليوم التالي أرسلنا حقائبنا من ريوكان إلى ماتسوموتو وقالنا وداعاً لشيبو أونسين. عدنا إلى محطة القطار للعودة إلى ناغانو. ومع ذلك ، في الطريق توقفنا في أوبل تاون. هذا هو المكان الشهير عاش عدة سنوات فنان هوكوساي وهناك متحف على شرفه أردنا زيارته. كاتسوشيكا هوكوساي كان رسام المطبوعات اليابانية (Ukiyo الإلكتروني) مشهور في جميع أنحاء العالم وخاصة لسلسلة من النقوش بعنوان: 36 وجهات النظر من جبل فوجي. النقش الأكثر شهرة في العالم من هذه السلسلة هو أن موجة كبيرة من كاناغاوا، والتي أصبحت اليوم عمليا شعار اليابان.

في المتحف ، يمكن أن نرى مراحل إنتاج هذا النقش الشهير ، بالإضافة إلى جميع الفنانين الآخرين. يمكن أن نرى أيضًا نسخًا من أحد روائعه التي رسمها في Obuse: اللوحات السقفية لطائفتين موكبيتين ، حيث يمكن رؤية طائر الفينيق والتنين. إنه متحف أصغر بكثير مما كنت أتوقعه ، ولكن أيضًا حديث للغاية.

ثم مشينا قليلاً في بلدة أوبوس وشاهدنا متجرًا لبيع الأيس كريم لبيع الآيس كريم والكستناء والحلويات الأخرى. لم تستطع إيزابيل مقاومة ووجدنا أنها كانت جيدة جدًا.

في وقت لاحق ، عدنا إلى القطار للعودة إلى ناغانو. مرة أخرى في محطة JR في ناغانو ، نأخذ الحافلة إلى ماتسوشيرو. في هذه الضاحية ، على بعد 30 دقيقة فقط من وسط المدينة قلعة ماتسوشيرو. حسنًا ، يطلق اليابانيون على كل شيء اسم "القلعة" ، لكن هذه قلعة أو حصن. ولكن قبل التوجه إلى «القلعة» ، وكما كان ظهراً بالفعل ، توقفنا لتناول الطعام في أحد المطاعم. على الرغم من شهر أبريل ، فقد تناولوا العديد من الأطباق مع الكستناء. أكلنا قائمة اليوم وأحد الأطباق يتكون من الأرز مع الكستناء المحمصة.

فيديو: The Great Gildersleeve: Aunt Hattie Stays On Hattie and Hooker Chairman of Women's Committee (شهر اكتوبر 2020).