أوروبا

يومين في آرل: الآثار الرومانية ، فان جوخ والفن الحديث

في منتصف سبتمبر سافرنا إلى جنوب فرنسا بواسطة AVE-TGV لتمرير ثلاثة أيام في مدينة آرل الجميلة. أردنا اكتشاف موقع التراث العالمي التاريخي لليونسكو والحديقة الطبيعية في Camargue في دلتا الرون. مع كل المعلومات التي نجمعها ، نوضح في المقالة التالية ما يجب رؤيته ومكان تناوله خلاله يومين في آرل.

وصلنا يوم الجمعة بالقطار. إيزابيل اشترت طعامًا سريعًا وأكلناه في غرفة انتظار AVE. كانت الرحلة هادئة جدا ومريحة جدا. المقاعد واسعة جدًا ، يضعون عليها فيلمًا ويمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية من خلال النافذة. بدون أن ندرك ذلك تقريبًا ، تركنا جيرونا خلفنا وبعد فترة قصيرة من بربينيان. المناظر الطبيعية التي مرت في الخارج بدأت تصبح جديدة. مررنا برمال ضخمة على البحر ورأينا الناس يركبون المسافة. في وقت لاحق ، كانت الشمس الحمراء الشديدة تغمر النافذة عبر الجانب الآخر من السيارة.

عندما كان الظلام ، وصلنا إلى محطة أفينيون تي جي في. نزلنا وحصلنا على قطار آخر للذهاب إلى محطة وسط المدينة. بمجرد وصولنا ، استقلنا قطارًا مدته 30 دقيقة للوصول إلى آرل. عند مغادرة المحطة ، كنا ننتظر سائق سيارة أجرة يدعى روبرت ، الذي أخذنا إلى البلدة القديمة. اعتذر عن عدم تمكنه من الاقتراب من الفندق ، حيث تم قطع الشوارع عن طريق الحفلات. وهل هذا هو 9 و 10 سبتمبر أنا أعلم تحتفل بـ "Feria du Riz" أو "Féte du Riz" في آرل الذي يشير إلى بداية حصاد الأرز كامارغ.

مشينا بضع دقائق ووصلنا فندق سبا لو كاليندال. اصطحبنا إلى غرفتنا ، "Menthe 43". وبينما كانت ستائر النوافذ تجري ، اتسعت أعيننا: الجدران البيضاء مدرج مضاءة نخرج إلى الشرفة ونتنفس هواء الليل. تمت ملاحظة الرسوم المتحركة في الشارع بالقرب من الحفلة ، وتملأ موسيقى الأوركسترا الشعبية الليلة.

جولة إرشادية في آرل

في صباح اليوم التالي ، تناولنا الإفطار جيدًا في بوفيه الفندق. من بين جميع الخيارات ، نتمتع بالخبز المحمص الفرنسي مع الجبن المحمص وكذلك بعض الزبادي بالفراولة والمربى الذي يعده هناك.

عند المشي في الشوارع مع مصاريع خشبية زرقاء فاتحة في جميع النوافذ ، كنا نعرف أننا يمكن أن نكون فقط فرنسا. بالإضافة إلى ذلك ، رأينا العديد من البوابات المزينة بأشجار الكروم التي تتسلق الجدران وتشكل مظلة خضراء من حولهم. كنا نستمتع بكل هذه التفاصيل والكثير غيرها حتى وصلنا أمام مكتب سياحي. كما كان يوم السبت ، توقف الحافلة سوق غطوا الشارع. شاهدنا توقفًا عن أنواع الجبن بجميع أنواعها ، وشهيات الخبز واللحوم والخضروات والفواكه وكنا نشاهدها. بما أن اليوم كان رماديًا ، فقد جذبنا الألوان أكثر. يتجول سوق الشارع حول المدينة القديمة وهو عرض جيد.

بعد فترة وجيزة ، قادتنا كريستين في شوارع آرل لإخبارنا بتفاصيل تاريخها وآثارها. أولا ذهبنا إلى ساحة قاعة المدينة. في الوسط المسلة تبرز. على جانب واحد ، تقف واجهة فرض كنيسة القديس تروفين، كرس تكريما لأحد الأساقفة الأوائل في المدينة. تحتوي بوابة Romanesque على نقوش رائعة تم ترميمها جيدًا ، وهي تمثل مشاهد من آخر حكم لتوضيح الحجاج الذين مروا هنا خلال العصور الوسطى. فوق اليسار ، يمكنك رؤية جميع المؤمنين الذين سيتم إنقاذهم ، بينما على اليمين يمكنك رؤية صف السلاسل اللعينة المحترقة في الجحيم. إذا نظرت ، يمكنك أن ترى أن اللهب لا يزال لديه آثار من الطلاء. هذه الكنيسة بنيت على بقايا كنيسة القديس ستيفن، بدوره أقيمت على بقايا الرومانية. الداخلية أطول بكثير من أي كنيسة رومانية ، لأنها من على الطراز القوطي بروفنسال، سمة لوجود سفن جانبية ضيقة جدا. هنا يمكنك رؤية التابوت القديم تستخدم مذبح الجانب. على يمين الكنيسة هناك الوصول إلى دير الدير، حيث تتنفس الكثير من السلام.

نعود إلى Place du Republique وأظهرت لنا كريستين الأسود الحجر ونسخة من فينوس آرل من الدورة. ثم نذهب إلى criptopórticos، المعارض تحت الأرض من العصر الروماني التي تعمل تحت المنتدى الروماني القديم، والتي تشكل اليوم مربع. في ذلك الوقت ، كانت تستخدم كمستودع للحبوب ، ولكن أيضًا للعناصر المعمارية المهجورة ، مثل أجزاء من الأعمدة والعواصم.

ثم ذهبنا لرؤية ساحة المنتدى (مكان دو المنتدى) اليوم مليئة بالحانات والمطاعم. في زاوية واحدة ، لا يزال بإمكانك رؤية عمودين من منتدى المعبد الروماني. المجاور هو فندق Nord Pinus اين بقيت بيكاسو، وعلى الجانب الآخر ، يمتد شرفة شريط ذلك فان جوخ انه رسم في الليل في لوحاته الشهيرة «قهوة نوي". وفقا للفنان ، كان الليل أكثر الألوان من اليوم. هذا هو السبب في أن الصورة في سماء الليل حول النجوم تحتوي على ضربات زرقاء ساطعة للغاية وينطبق نفس الشيء على صورة "النجوم الليلية على رون" الشهيرة.

قضى الرسام الهولندي 15 شهرًا في آرل ابتداءً من عام 1888 والعديد من أشهر لوحاته التي رسمها هنا: كـ «عباد الشمس'أو'غرفة الفنان»، وتقع في المنزل الأصفر حيث عاش. بالمناسبة ، لم يعد موجودًا لأنه تدهور كثيرًا خلال الحرب لدرجة أنه كان لا بد من هدمه. أيضا غوغان أقام في آرل لمدة شهرين ، بدعوة من فان جوخ، ولكن يبدو أنهم جادلوا كثيرًا ، وغادر غوغان أخيرًا عندما تعرض فان جوخ لهجوم وقطع أذنه ليقدمها إلى عاهرة. في آرل تستطيع أن ترى بعض الصور لفان غوخ في مؤسسة فنسنت فان جوخ (انظر أدناه).

نواصل التجول والتجول أمام بعض الأعمال التي ستكون ذات يوم متحف بروفانس. نشأت فكرة إنشاء هذا المتحف من قبل ف. ميسترال ، الكاتب الحائز على جائزة نوبل عن روايته Mireillo، الذين استخدموا أموال الجائزة لتصور متحف يشبه "سفينة نوح" لثقافة بروفنسال.

ثم نذهب من خلال فندق ديو، مستشفى بني في السادس عشر حيث تم قبول فان جوخ بعد حادثة الأذن. في الوقت الحاضر هو الفضاء الثقافي ، مع مكتبة الوسائط والأرشيف. أثناء إقامته ، رسم الرسام الهولندي الحديقة الداخلية للمستشفى في لوحة "Le jardin de la Maison de Santé à Arles". في تلك الصورة ، يمكنك رؤية رجل يرتدي قبعة من القش يمشي على الشرفات التي قد تكون صورة ذاتية. رسم فان جوخ أيضًا صورة للطبيب الذي اعتنى به. ومع ذلك ، اختفت هذه اللوحة لأن والدة الطبيب تستخدمها لتغطية نافذة من قن الدجاج له (!). يا للأسف مات فان جوخ قبل أن يأتي ليقدر فنه.

في وقت لاحق قمنا بجولة في شارع دي لا ريبوبليك، وهي واحدة من الشوارع الرئيسية. هناك رأينا إعلانًا عن المعرض الذي يجري الإعداد له Antonelle، أول رئيس لبلدية آرل بعد الثورة الفرنسية وشخصية تاريخية مثيرة للاهتمام للغاية. بينما كنا نعبر حي La Roquette الشهير ، شاهدنا العديد من القصور. سابع عشر ومن بينها أنتونيل نفسه. كان جزءًا من نادي Jacobin وشارك ، من بين أشياء أخرى ، في إعدام ماري أنطوانيت.

ثم نترك البلدة القديمة أمام موقع السيرك الروماني. على الطرف الآخر يقف Musée de l'Arlés Antique، التي بنيت في عام 1995 لعرض الآثار الأثرية للإمبراطورية الرومانية التي تم العثور عليها في المنطقة. يستحق هذا المتحف زيارة من البعض ثلاث ساعات. لسوء الحظ ، كان علينا أن نرى ذلك بسرعة كبيرة بسبب ضيق الوقت. تسليط الضوء على المتحف هو جمع تابوت رومانيوهو الأهم في العالم. ولكن يمكنك أيضًا مشاهدة نماذج المسرح والمسرح والحمامات الرومانية. كما أنها مثيرة للإعجاب فسيفساء من المنازل النبيلة التي تم استردادها ، والتي يرجع تاريخها إلى s. أنا ولا تنسى فينوس آرل، يمكن مشاهدة نسخة منها ، على الرغم من أن التمثال الأصلي موجود في متحف اللوفر في باريس.

ثم هناك قارب، تصنف على أنها الخزانة الوطنية. اتضح أنه في حوض الرون ، النهر الذي يمر عبر آرل ، وجد علماء الآثار شراعًا حقيقيًا للأشياء من العصر الروماني. والاكثر اثارة للإعجاب هو عارضة سفينة البضائع النهرية التي حفرها علماء الآثار من قاع النهر. في الغرفة التي تتعرض لها ، يمكنك حتى رؤية العديد من الأشياء التي كانت تحملها ، مثل الأمفورات وأحجار المحاجر. ومن المعروف أيضا أن نقل الماعز من خلال شعر هذا الحيوان الذي تم العثور عليه. من المعروف أنه في القسم الخلفي كان هناك ثلاثة بحارة قادوا الدفة وأكلوا العنب قبل أن يغرق في الماء بسبب الفيضان المفاجئ للنهر.

أخيرًا ، قمنا بزيارة معرض المتحف المؤقت ، Le luxe dans l'antiquité، وهي مكرسة للرفاهية في أوقات الإمبراطورية الرومانية. هنا يمكنك أن ترى المجوهرات من المجموعات في جميع أنحاء فرنسا. من المستغرب التحقق من مستوى تقنية وتفصيل الصائغ الروماني في الأساور والتماثيل. ويتضمن أيضًا بعض اللوحات الجدارية التي تم استردادها منذ وقت ليس ببعيد والتي تذكّر الجداريات التي يمكن رؤيتها فيها بومبي. سيكون هذا المعرض في المتحف حتى 21 يناير 2018.

ال التاريخ الروماني آرل كان مرئيا من قبل المدرج الروماني والمسرح القديم البلدة القديمة. ودعا لها الرومان Arelate، وهو ما يعني "مكان بالقرب من المستنقعات والبحيرات" وكان موجودًا بالفعل قبل وصوله كنصف سكان يوناني ونصف. كان جوليو سيزار هو الذي أعطى أهمية ل Arelate لكونه عند ملتقى الطرق وكقاعدة لغزو فرنسا له. عرضت الأراضي المحيطة بالسكان على فتح المحاربين القدامى على شرف مزاياهم. على الضفة اليمنى من رون ارتفعت قصور الأغنياء وميناء النهر. على اليسار ، المدينة نفسها ، التي تفاخر بها المدرج والمسرح والسيرك. كان المصرفان متصلان بجسر خشبي. في عام 2007 تمثال نصفي يوليوس قيصر التي تعتبر واحدة من صور قليلة مصنوعة خلال حياته.

العودة من المتحف ، ونحن زيارة بقايا الينابيع الساخنة لقسطنطين، من ق. IV. يُعتقد أنهم يُطلق عليهم ذلك لأن ابن قسطنطين ، أول إمبراطور مسيحي ، يبدو أنه بنى قصراً في آرل. كانت الينابيع الحارة حوالي ثمانية آلاف متر مربع ، تلقوا المياه من قناة ورمت المياه المستخدمة في نهر الرون. كانت الينابيع الحارة مع كل القانون ، وهذا هو ، مع اثنين من حمامات ساخنة ، مع أنابيب للسماح للخارج البخار ، مع laconicum أو الساونا ومع صالة الألعاب الرياضية وحمامات المياه الباردة.

رغم أننا لم ندخل ، فقد مررنا متحف رياتو، يقع في قصر بريوري السابق في وسام مالطا. يحتوي هذا المتحف على أعمال لفنانين أرلسيين مثل جاك ريتو ، وأعمال تصوير ، وبعض أعمال بيكاسو ومجموعة من اللوحات بعنوان "عجائب الدنيا السبع في العالم".

Arles هي العاصمة الدولية للتصوير الفوتوغرافي ، وهذا هو السبب في أن لديها مدرسة للتصوير مشهورة للغاية. فقط أفضل ما يمكن أن يدخل ويقع في قصر. السادس عشر.

وأخيرا ، وصلنا إلى مسرح آرل القديم، والتي كان في الأصل القدرة على عشرة آلاف متفرج. بما أننا رأينا نموذج المسرح الكامل في المتحف ، فقد تطلب الأمر منا أن نتخيل كيف كان سيكون في زمن روعة من الأنقاض التي لا تزال قائمة حتى اليوم. يتم الحفاظ على المدرجات بشكل جيد ، وكذلك عمودين من المساحة ذات المناظر الخلابة ، الملقب ب "الأرامل". يأتي رخام الأوركسترا من تونس ، وصُنعت أكثر من مائة عمود من المساحة ذات المناظر الخلابة من الرخام من إيطاليا وإفريقيا. بعد المسرح ، كان ديرًا ، ثم حيًا ومتحفًا أثريًا لاحقًا. أخيرًا ، يتم استخدامه اليوم مرة أخرى لتمثيل المسرحيات. وخلال مهرجان روماني من آرلالذي يقام في نهاية شهر أغسطس ، يتم تنظيم مهرجان أفلام من نوع «peplum» بن هور أو مجالد. لا أستطيع التفكير في مكان أفضل لرؤيتهم.

فيديو: Amr Diab - Awel Youm Fi Elboad عمرو دياب - أول يوم في البعد (سبتمبر 2020).