أوروبا

استكشاف Black Perigord: Montignac و Lascaux و Saint-Léon-Sur-Vézère

تنبأت توقعات الطقس مرة أخرى بالتوقعات وفي ذلك اليوم رافقنا المطر في معظم اليوم. لهذا السبب قررنا تخصيص جزء من اليوم لزيارة كهف اسكو. تم تزيين كهف Lascaux بأحد أفضل اللوحات التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ التي تم اكتشافها حتى الآن. ومع ذلك ، في الوقت الحالي لا يمكن زيارة الكهف الأصلي ، لأن الفائض من الزوار بدأ يفسدها. ما يمكن زيارته هو النسخة المتماثلة التي صنعوها على بعد أمتار قليلة من الأصل.

شراء التذاكر إلى الكهف يجب أن يتم في بلدة قريبة مونتينا, منذ Lascaux نفسها لا تباع. يقع Montignac على بعد حوالي ثلاثين دقيقة من Sarlat وينقسم بواسطة نهر Vézère. لدى وصولنا ، تركنا السيارة وذهبنا لإيجاد مكان لتناول وجبة الإفطار. وجدنا شريط يحتوي على قائمة وجبة خفيفة بالإضافة إلى مشروب 5.50 يورو. لقد طلبت كروك موسيو، وهذا هو ما يعرف في فرنسا بيكيني أو شطيرة مختلطة. الفرق بيننا وبينهم هو أن الجبن بداخله كان ملمسًا كما لو كانت صلصة جبنة البشاميل. بعد الإفطار ذهبنا للبحث عن تذاكر Lascaux التي تباع في مكتب مجاور لمكتب السياحة وبعد الحصول عليها ذهبنا إلى الكهف.

لاسكو الكهف تم اكتشافه في عام 1940 بواسطة أربعة مراهقين كانوا يبحثون عن كلبهم المفقود. عندما دخلوا ، اندهشوا من لوحات الثيران والخيول والحيوانات الأخرى التي وجدواها مرسومة على جدرانها. تتراوح اللوحات بين 15000 و 17000 عام. ما زار حاليا هو لاسكو الثاني، كهف تم إعادة صياغته بدقة من قبل فنان باتباع تقنيات العصر واستخدام نفس الأصباغ. استغرق الاستنساخ ست سنوات حتى انتهى افتتاحه في عام 1983. على الرغم من أن الكهف الأصلي بالكامل لم يتم استنساخه ، فإن الجزء المستنسخ هو الجزء الذي يجمع أكبر عدد من اللوحات. خلال الجولة ، شرحوا كيف تم اكتشافه وما هي المواد والتقنيات التي استخدمها رجل ما قبل التاريخ في صنعها. حقا مثيرة جدا للاهتمام وصدمة.

عند مغادرة الكهف توجهنا إلى مدينة سان ليون سور فيزيروهي بلدة صغيرة تقع في وسط نهر فيزير. تحتوي المدينة على قلاعين (مغلقة للعامة) وكنيسة رومانية من القرن الحادي عشر. كانت المشكلة أنه عندما وصلنا إلى هناك كانت السماء تمطر كثيرًا حتى أن الزيارة لم تكن ممتعة. لذلك بعد نزهة قصيرة ، قررنا العودة إلى السيارة ومخاطبة الفندق.