أوروبا

الطريق على طول الساحل الجنوبي لأيسلندا في يوم واحد من ريكيافيك

يجعل عنوان المقال واضحًا جدًا. اليوم الثالث من رحلة إلى أيسلندا قررنا أن نجعل واحدة الطريق على طول الساحل الجنوبي لأيسلندا. كان الهدف هو الاقتراب قدر الإمكان من التجربة التي كنا نود فعلها: جولة في الجزيرة على طول الطريق الدائري أو "الطريق الدائري". كالعادة ، في ذلك اليوم ، استيقظنا قريبًا جدًا. على الرغم من أنه كان في منتصف مارس ، إلا أنه في الساعة السادسة من صباح اليوم كان بالفعل قد سمح لنا بأن يكون لدينا ساعات طويلة من الشمس للقيام بالرحلة.

ولكن عندما تفكر في زيارة الساحل الجنوبي لأيسلندا من ريكيافيك السؤال الأول الذي يهاجمك هو: إلى أي مدى تذهب؟ بعد التأمل قررنا الذهاب بالسيارة من ريكيافيك إلى حقول الحمم في الدهرون ومن هناك العودة إلى العاصمة تتوقف في أجمل الجيوب على الطريق. في رحلة أخرى ، ستكون الأنهار الجليدية Vatnajökull و Jökulsárlón و Fjallsárlón معلقة ، بالإضافة إلى شلال Svartifoss ، الذي سقط بعيدًا جدًا عن القيام به في يوم واحد من ريكيافيك.

كوخ عطلة نهاية الأسبوع بالقرب من حقول الحمم في الدهرون

ولماذا ذهبنا من ريكيافيك إلى الدهرون؟ بشكل أساسي لأنه في منتصف مارس في تمام الساعة السادسة صباحًا ، يكون الجو باردًا جدًا ، وعلى الرغم من أنه في ذلك الوقت كان هناك عدد أقل من الأشخاص في النقاط المهمة ، كنا نظن أننا سنستمتع بمزيد من الزيارات مع طقس أقل تطرفًا.

"الطريق الدائري" هو الطريق الرئيسي في أيسلندا ويمتد حول الجزيرة بأكملها. ليس لديها سوى مسار واحد في كل اتجاه ، ولكن ما فاجأنا حقًا هو أنه لا يحتوي على كتف. وهذه فوضى لأنه من الصعب التوقف عن التقاط الصور على طول الطريق. وانظر إلى أنه كانت هناك لحظات كثيرة كنا نتوقف فيها. المناظر الطبيعية في أيسلندا خصبة في الجفاف والشعور بالوحدة. انها تقريبا مثل المشي على سطح القمر. في الواقع ، ذهب طاقم أبولو الحادي عشر إلى هناك للتحضير لمهمة قمرية. العين إلى البيانات.

كان هناك القليل من حركة المرور في ذلك الوقت في الصباح ، لذلك بعد ثلاث ساعات وجدنا التفاف للوصول إلى حقل درهون الحمم. نترك الطريق للدخول في طريق غير معبّد ، لكن لا يزال بإمكاننا المرور. على الجانبين ، حقول الحمم البركانية الصلبة المغطاة بنوع من الطحالب الصلبة التي استعمرت الأرض لإنشاء منظر طبيعي جميل. تقدمنا ​​كما شاهدنا حقول الحمم البركانية حتى وصلنا إلى نهاية الطريق.

هناك تركنا السيارة وسرنا على جانب الطريق. توقفنا حتى كنا مداعبة تقريبا الطحلب. الكائن الحي الذي ينمو في الحمم هش للغاية ويستغرق تطويره سنوات عديدة. تم إنشاء حقل الحمم البركانية هذا أثناء ثوران بركان لاكي في عام 1783 ، وعلى الرغم من مرور أكثر من 230 عامًا ، فإن سمك الطحلب بالكاد يبلغ بضعة ملليمترات ، لذلك لا تخطو عليه أو تسيء معاملته. ومن المثير للاهتمام ، تم تدريس هذا لنا في مكان آخر بعيد: خلال قناة بيغل الملاحة في السفر عبر الأرجنتين.

وقوف السيارات على شاطئ فيك

أربعين دقيقة من هناك في اتجاه ريكيافيك فيك و ميردال، السكان bucolic التي هي نقطة الدخول إلى رينيسدراغر و Dyrhólaey. يشتهر هذا الجزء من الساحل بالشواطئ السوداء وأعمدة البازلت ومستعمرات البفن (البفن) التي تعيش في المنحدرات بين يونيو وأغسطس.

ندخل فيك مع السيارة ونذهب إلى نهاية المدينة حيث يوجد موقف للسيارات على الشاطئ. هناك تركنا السيارة وسرنا نحو شاطئ البحر. بعيدا في البحر ، بجانب Reynisfjara، تقف مجموعة من أعمدة البازلت بارتفاع ستة وستين متراً ، الشهيرة رينيسدراغر.

المتصيدون رينيسدرانجر في

تقول الأسطورة أن بعض المتصيدون حاولوا سحب سفينة ذات ثلاثة صواري باتجاه الساحل أثناء عاصفة ليلية. استغرقت المهمة وقتًا أطول مما كان متوقعًا ، وعندما خرجت أشعة الشمس الأولى ، تحطمت المتصيدون. الفولكلور الأيسلندي غني بقصص المتصيدون والجان والكائنات الأسطورية الأخرى ، وحتى اليوم هناك أناس يؤمنون بها. وأولئك الذين لا يحترمونه.

عدنا في السيارة لأخذ الطريق 215 ونذهب إلى الشهرة رينيسفارا بلاك بيتش. من الشاطئ كان لدينا رؤية بانورامية أخرى لرينيسدرانجار ، على الرغم من أنني يجب أن أقول لك أنني أحببت أكثر من واحد على شاطئ فيك. على أي حال ، فإن الزيارة إلى شاطئ رينيسفارا الأسود أمر لا بد منه إذا كنت تفعل الطريق على طول الساحل الجنوبي لأيسلندا، حيث يمكنك أن ترى جدارًا من الأعمدة البازلتية الجميلة التي يذكرنا تركيبها بعضوية الكنيسة والتي ألهمت المهندس المعماري كنيسة ريكيافيك هالجريمسكيركيا. في الطرف المقابل ، يمكننا مراقبة القوس الصخري الشهير الذي يعبر مياه Dyrhólaey، محطتنا القادمة.

في نهاية الطريق 218 ، سنكون في الجزء العلوي من الجرف ومن هناك يمكنك رؤية المزيد عن قرب Dyrhólaey ، على الرغم من أن أفضل منظر بانورامي ستحصل عليه من شاطئ Reynisfjara. هذه هي نقطة عالية حيث يقيمون عادة وعش البفن بين منتصف مايو ومنتصف يونيو ، لذلك في تلك التواريخ عادة ما تكون مغلقة. كانت وجهة النظر من هناك مثيرة للإعجاب ، لكن الرياح هبت كثيرًا ، مما جعلنا نخشى على سلامتنا ، لذلك عدنا سريعًا إلى السيارة واستمررنا في طريقنا. المحطة التالية: Skógar.

في الواقع ، كنا نود أن تكون المحطة التالية هي بقايا الطائرة العاصمة التي تحطمت على الشاطئ الأسود في سولهايماندور في عام 1973. في فصل الشتاء ، الطريقة الوحيدة للوصول إليها هي باستخدام 4 × 4 أو استئجار رحلة رباعية ، لأن الطريق غير عملي. الخيار الثاني هو المشي من الطريق الرئيسي إلى الشاطئ لمدة ساعة ، لكن المسار لا يزال صعباً ومع وجود شظية في عملية الشفاء ، لم تكن خطة لجعل الماعز مفرطة. لذلك توجهنا إلى مدينة Skógar.

فيديو: كوكب العجائب جزيرة ايسلندا. Iceland Planet of Wonderland and Viking (شهر اكتوبر 2020).