أفريقيا

من ويندهوك إلى سيسريم: بوابة إلى سوسوسفلي وصحراء ناميب

نواصل قصص رحلة لمدة 15 يومًا إلى نامبيا فعلنا في أغسطس 2016. في هذه المناسبة نبدأ من ويندهوك، عاصمة ناميبيا ، للذهاب إلى سيسريم: بوابة ل سوسوسفلي وفي صحراء ناميب.

في ذلك اليوم كان علينا الذهاب إلى سيسريم حيث كنا نقضي ليلتين المقبلتين. لم نكن متأكدين مما كان أفضل طريق للوصول إلى سيسريم ، وبعد التشاور مع العديد من المصادر ، سلكنا المسار الذي نورده بالتفصيل في القصة. لسوء الحظ، ليس أسهل طريق للوصول من ويندهوك إلى سيسريم. وأوضح الطريق الأكثر أمانا في نهاية المقال.

في الساعة السادسة والنصف غادرنا المخيم الحضري وفي 7: 40 ساعة كنا في Rebohot. توقفنا في محطة بوما للغاز عن اثنين من القهوة والكعك (48 دولارًا). كما نغتنم الفرصة لملء الخزان (300 دولار) ووضع ضغط العجلة على المسار الصحيح. من هناك كان علينا أن نأخذ طريق C24 إلى سيسريم. لم نكن نعرف بالضبط كم من الوقت سيستغرق وهذا هو السبب في أننا أردنا الرحيل مع الكثير من الوقت.

بعد دقيقتين من مغادرة محطة الوقود (8: 12h) نجد طريق C24 باتجاهها كلاين أوب. هناك ينتهي الإسفلت ويبدأ طريق المسار. يشير كلاين أوب إلى وجود 90 كم. في بداية الطريق ، يبلغ الحد الأقصى لسرعة السرعة 80 كم ، ولكن بعد ذلك يصل إلى 100 كيلومتر. لا نتجاوز 60 إلى 70 كيلومتراً لأن المسار في حالة جيدة جدًا ، لكنه يتراكم كثيرًا من الرمال والحصى ومع سيارة في المدينة عليك توخي الحذر. وصلنا إلى كلين أوب في الساعة 9:40 صباحًا. إنها بلدة صغيرة بها منازل متناثرة. الطريق لا يشير إلى أي شيء ، لذلك نحن نستمر للأمام مباشرة حتى نصل إلى الانحراف. إذا كنا نسير في الاتجاه الصحيح ، كنا نسير في طريق D نحو Rietog ، لكن بما أننا لم نكن نعرف الحالة التي ستكون عليها ، فقد انعطفنا إلى اليمين واستمرنا في الطريق C24. (هذا هو المكان الذي كنا مخطئين).

هذا هو المكان الذي ارتكبنا فيه الخطأ. كان علينا أن نأخذ M47 والاستمرار في C24.

في الساعة 10: 11 ، وجدنا التفافًا آخر. هذه المرة كنت أشير بالفعل سوليتير بواسطة C24. نواصل السير على هذا الطريق ، الذي هو أسوأ قليلاً ، لمسافة 41 كم.

ثعبان الطريق مثل ثعبان مجنون ، تضاريس من التلال الصخرية قريبة من بعضها البعض ونغمات جميلة بين مغرة خفيفة إلى ترابي ضارب إلى الحمرة. إنها السفينة الدوارة ذات النزول المفاجئ والتسلق الحاد الذي ينتهي في منحنيات زاويّة ، سرعان ما علمنا أننا اضطررنا للتجول كثير كن حذرا خلاف ذلك ، من السهل جدًا أن يجعلك الحصى ينزلق على منحنى وتنتشر السيارة فوق منحدر مائل صغير.

إن صعود منحدر من الحصى دون الرغبة في ضرب الجانب حيث ينحدر الطريق بشدة بينما تصلي من عدم وجود سيارة تتحرك في الاتجاه المعاكس على الجانب الآخر هي تجربة غير سارة إلى حد ما. وبعد أحد هذه النزول الحاد مع وجود القدم على الفرامل ، صادفنا بركة ضخمة في منتصف الطريق.

إن مسارات الإطارات المحيطة بها لم توفر الكثير من الأمان من اليمين أو اليسار. بعد فحص الوضع ، قررنا على اليسار ومرت السيارة بعجلة في علامات الإطارات والأخرى في البركة. بعد حوالي أربعين دقيقة من كابوس في وقت لاحق ، والتي بالطبع عبرنا السيارات التي تمر عبر الحصى ، اتسع الوادي بشكل كبير وبدأنا في عبور الصحراء المحمر على نحو متزايد.

في الساعة 11:05 وصلنا إلى تقاطع الطريق C14 ثم انعطف يسارًا نحو Sesriem. كان هناك 87 كم. بعد أن ننتقل يمينًا إلى D-1273 باتجاه سيسريم لمسافة 10 كم. في 11:17 ننتقل إلى اليسار باتجاه Maltahöhe في C19. هذا الجزء الأخير من الطريق كان أفضل بكثير ، ولكن لا يزال يتعين عليك مراقبة السرعة لأنك وجدت نفسك بأقسام رملية أكثر ، وأخرى مموجة ، وأخرى ذات حجارة ، مما جعلك يمكن أن تفقد ثبات السيارة بسهولة. أخيرًا ، وصلنا الساعة 12:30 مساءً موقع معسكر واحة سوسوس حيث كنا ذاهبون لقضاء ليلتين المقبلتين استكشاف سيسريم و سوسوسفلي.

وكان هذا السكن الذي كلفنا أكثر لإغلاق. لزيارة سوسوسفلي من الأفضل البقاء داخل الحديقة الوطنية أو عند الباب. البدائل المختلفة تنخفض كثيرا. بالفعل في أبريل ، كان من المستحيل العثور على مكان للمخيم داخل الحديقة. في موقع معسكر واحة سوسوس وصلنا ليلتين في نهاية رحلتنا ناميبيا. قبل كل شيء كان كاملا. بقينا في وحدة خاصة تتألف من شرفة مظللة وداخل الحمام مع دش خاص ومنطقة غسيل الملابس. يقع بجوار محطة خدمة بها متجر صغير وبعض الوجبات السريعة. يوجد داخل محطة الوقود استقبال موقع المخيم الذي يغلق في الساعة 6 مساءً.

بعد الغداء ، انطلقنا لزيارة الحديقة. ال دخول يكلف 80 دولار للشخص الواحد بالإضافة إلى 10 دولارات للسيارة في اليوم الواحد. استغرقنا بعض الوقت للدخول لأن حارس الباب كان يتجول لفترة طويلة مع كل من أراد المغادرة ، وبما أنه لم يكن هناك سوى باب دخول وخروج واحد ، كان عليك الانتظار.

بعد تفتيش السيارة ، ذهبنا إلى مكتب الاستقبال في الحديقة لسداد التصريح واستعداده لليوم التالي. نظرًا لأنه كان في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر ، وأنه تم إغلاق هذا الأسبوع في الساعة 5:30 مساءً ، قيل لنا إنه لم يكن لدينا سوى وقت للزيارة سيسريم كانيون و الكثبان الرملية، والتي هي حق عند مدخل الحديقة.

فيديو: Naukluft Mountains, Spreetshoogte Pass, Sesriem Canyon, Desert Homestead - Namibia (شهر اكتوبر 2020).