أفريقيا

رحلات سفاري مجانية في حديقة إيتوشا الوطنية ، ناميبيا

حساب جديد من رحلة لمدة 15 يومًا إلى ناميبيا مجانًا. في هذه المناسبة نوضح تجربتنا في اليوم الأول من رحلات سفاري مجانية في حديقة إيتوشا الوطنية.

الساعة 5:40 رن المنبه ، لكن الديكة في المزرعة كانت قد كشفت لي من قبل. خارج المتجر كان هناك لوحة جدارية صباحية مهمة: حوالي خمس درجات. لذلك نحن اللباس في سرعة البرق. عندما غادرت المتجر كنت بالفعل أفق الأفق كان لدينا قهوة فورية وكب كيك وانطلقنا. في الساعة السادسة والنصف فتحوا باب الحديقة الوطنية وعندما وصلنا كان هناك بالفعل خط من ست سيارات.

عند الباب الأول ، عليك النزول والتحقق من الركاب والسيارة. ثم يمنحك تصريحًا ، يمكن أن يكون يومًا واحدًا أو عدة أيام. إذا كنت ترغب في زيارة المتنزه لأكثر من يوم واحد ، فمن الأفضل شراء تصريح متعدد الأيام لأنه في الأيام التالية يمكنك تخطي قائمة الانتظار ، لأنها تتيح لك الدخول عبر خطوة الخروج.

يتكلف الدخول إلى إيتوشا 80 دولارًا ناميبيًا للشخص الواحد يوميًا ، بالإضافة إلى 10 دولارات ناميبية للسيارة. نظرًا لأننا كنا نخطط لأربعة أيام ، طلبنا تصريحًا لمدة أربعة أيام ، ولذا فقد وفرنا الاضطرار إلى الوقوف في طوابير والدفع كل يوم. مع الورق الذي يعطونه عند الباب ، يجب عليك الدخول إلى الحديقة والذهاب إلى أقرب معسكر للدفع. كيف ندخل بوابة أندرسونكان علينا أن نذهب حتى Okaukuejo، 17 كم من المدخل.

بمجرد دفعنا ، عدنا في السيارة وانطلقنا في جولة في الحديقة ونرى ما طبيعة ذلك اليوم أغسطس ينتمي إلى موسم الجفاف، فترة الجفاف الشديد ، وبالتالي فإن المشهد كله قاحلة جدا ومغبرة. الغطاء النباتي جاف والحيوانات بالكاد مرئية. Peeero ... نظرًا لوجود القليل من الماء ، تتركز جميع الحيوانات في القليل منها البرك لديهم تحفظات طوال العام. لذلك ، إذا ذهبت إلى البركة ، سترى الكثير من الحيوانات تتجول. هناك نذهب بعد مؤشرات خريطة الحديقة.

علامات تشير إلى كيفية الذهاب إلى أحواض إتوشا

أولا نذهب شمالا إلى بركة Okondeka. كان هناك عدد قليل جدا من السيارات ، ولكن عدد قليل من الحيوانات. عند الوصول إلى هناك ، كانت المياه بعيدة جدًا عن منطقة وجهة النظر ، وعلى مسافة كانت هناك نقاط سوداء شعرنا أنها نعام.

قررنا العودة إلى Okaukuejo ومن هناك تفقد البرك الأخرى. بادئ ذي بدء ذهبنا إلى النقطة المشار إليها على الخريطة كـ «خبز»، استثنائية اتوشا الاكتئاب وجهة نظر، ولكن لم يكن هناك تلميح من الحيوانات في أي مكان.

ما تبقى من الزرافة بعد التهام

نواصل القيادة نحو برك Kapupuhedi, Ondongab و Homob لكنهم كانوا سوبر الجافة. في الطريق بين البركة والبركة رأينا البعض مارية حيوان, سبرينغبوكس ونحيلة النعام. في منتصف الفرشاة رأينا أيضًا وحيدًا فيل المتربة.

حيث وجدنا جماعة جيدة من الحيوانات كانت في بركة Nebrowni، وهي أيضًا قريبة جدًا من المنطقة حيث يمكنك إيقاف السيارة. هناك قضينا وقتًا طويلاً في التفكير في كيفية قيام الحيوانات بالحج لشرب الماء. مرة أخرى العديد من الزخارف ، springboks والنعام.

على الرغم من أن الخريطة تبدو وكأنها مسافات قصيرة ، إلا أن زيارة هذه المنطقة من الحديقة كانت تقريبًا أربع ساعات نظرًا لأن السرعة القصوى التي يمكن أن تقود بها السيارة هي 30 كم / ساعة. حوالي الساعة 11:30 قررنا العودة إلى Okaukuejo للتزود بالوقود وضبط ضغط الإطارات.

هذا المعسكر هو قاعدة الحديقة ويمكن للمرء البقاء في غرف المتاحة أو في منطقة التخييم ، على الرغم من أنه يجب عليك الحجز مسبقًا. هناك أيضا مطعمقليلا تنهالمكتب مكتب البريد ومتجر لل الهدايا التذكارية. في «الخدمات السياحية» ، يمكنك استئجار رحلات السفاري في الحديقة من 500 دولار نامبي. لقد استشرنا هناك أي أحواض تحتوي على المياه بالفعل ، وأخبرونا أن الخريطة على موقع إيتوشا غير صحيحة تمامًا ، هذا هو أفضل شراء خريطة متجر الورق.

فيديو: محمية ايتوشا في ناميبيا (أغسطس 2020).