أفريقيا

من كيب تاون إلى نوردوير (حدود ناميبيا)

على الرغم من أنه رسميًا ، لم يكن ذلك في اليوم الأول من الرحلة. كان يجب علينا الوصول قبل 24 ساعة ، ولكن بسبب تحطم الطائرة الذي حدث في مطار دبي قبل يومين ، غادرت رحلتنا من برشلونة متأخرة 7 ساعات. من الواضح أننا فقدنا علاقتنا بكيب تاون. على الرغم من ذلك ، كنا محظوظين لأنهم تمكنوا من استبدالنا في رحلة اليوم التالي.

عندما وصلنا أخيرًا إلى مطار كيب تاون ، كانت حقائبنا تنتظرنا بالفعل. بسبب الفوضى التي سادت دبي ، وصلت الأمتعة قبلنا. حظا سعيدا ، لأن طريقنا لا يمكن أن يعاني المزيد من التأخير.

حوالي الساعة السابعة بعد الظهر وصلنا إلى مكان إقامتنا في كيب تاون منزل هاربرمنزل عمره 100 عام تم ترميمه بالكامل في منطقة Green Point. كانت الغرفة رائعة للغاية ، ولكن في عجلة من أمرنا لحجز مكان في اليوم السابق لم نكن ندرك أن الحمام مشترك. لحسن الحظ ، كان الحمام في الجوار مباشرة ، كان نظيفًا جدًا وكان يحتوي على الكثير من الصابون والكريمات. لسوء الحظ ، لم نر أي شيء آخر من كايب تاون لأنه في اليوم التالي ، حان الوقت للاستيقاظ مبكراً للقيام بسحب الطريق الأول. كان علينا الوصول إلى Noordoewer ، أول بلدة بعد عبورها الحدود ناميبيا.

في الساعة السابعة صباحًا ، كنا بالفعل في السيارة وعلى الطريق. 700 كيلومتر أمامنا ، والتي وفقا لنظام تحديد المواقع يمكننا تغطية في سبع ساعات. بالطبع ، عند القيادة عبر إفريقيا ، فأنت لا تعرف أبدًا.

للحصول على محامل حول كيب تاون ، يجب أن يكون لديك نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي يخبرك بكيفية الوصول إلى N7. هذا هو طريق "كيب ناميبيا" الذي يربط كيب تاون مع ناميبيا. بمجرد دخولك إلى هذا الطريق ، لن تكون هناك خسارة ، فكل شيء مستقيم إلى الحدود بطريق من حارة واحدة في كل اتجاه.

كان صباح يوم الأحد ، لذلك لم يكن هناك الكثير من حركة المرور. مررنا بأحد الضواحي الكبيرة على مشارف مدينة كيب تاون بينما كان عدد لا يحصى من الناس يسيرون على الأقدام نحو وظائفهم. خلال الساعتين الأوليين وجدنا الكثير من الضباب ، سميك جدًا في بعض المقاطع وبارد قليلاً. علامة الحرارة للسيارة 7 درجات خارج.

سافرنا لساعات ولم نجد أي محطة وقود أو مطعم بالقرب من الطريق للتوقف عن الراحة. إذا أردت التزود بالوقود ، فعليك أن تنحرف وتدخل في بعض القرى التي تمر من خلالها. ما كان هناك العديد من مناطق الراحة ، التي تتألف من اثنين من الجداول مع كراسي نزهة وسقف صغير إلى الظل. في واحدة منهم نتوقف للراحة لبضع دقائق وأكل شيئا. لقد اتخذنا ملفات تعريف الارتباط المنزلية وكان لدينا زجاجات المياه ذلك يقدم Harper's House لعملائه مجانًا.

في وقت لاحق ، في Klawer وجدنا أول محطة وقود عند سفح الطريق ، Trawal Truck Inn ، وتوقفنا لملء الخزان. 23 لتر كلفنا 280 راند. إن N7 هو في معظم الحالات مستقيم كبير مع بعض التموجات ، على الرغم من أنه يمر أيضًا عبر بعض الممرات الجبلية. الحد الأقصى للسرعة المسموح بها هو عادة 120 كم / ساعة ، على الرغم من وجود بعض المقاطع حيث يتم تخفيضها إلى 80 أو 100 كم / ساعة. من المهم أن تشاهد بسرعة ، لأن هناك الكثير من الناس يمشون على طول مشي لمسافات طويلة في الكتف أو يمكنك عبور جميع أنواع الحيوانات ، مثل قطيع البابون الذي نهاجمه على الطريق.

Springbok هو آخر عدد كبير من سكان جنوب إفريقيا وهناك قررنا تناول الطعام. هنا عدة الوجبات السريعة، بما في ذلك ناندو. كنا نعرف بالفعل هذا المطعم من رحلة إلى بوتسوانا، وكانت واحدة من المفضلة لدينا. أكلنا ربع الدجاج المشوي مع صلصة الليمون والأعشاب. هناك العديد من الصلصات للاختيار من بينها ، والأكثر شهرة هو شبه المحيطة.

بعد استراحة الغداء القصيرة ، نواصل الطريق. أخيرًا ، في الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر وصلنا إلى الحدود مستعدين لقضاء وقت ممتع في القيام بالأوراق.

عندما تصل إلى حدود جنوب إفريقيا في فيولديف ، ستجد كشك للشرطة حيث يجب عليك التوقف. سيقوم الشرطي بتدوين بيانات السيارة وعدد الركاب على قطعة من الورق وسيقدمها لك. ثم عليك الاستمرار في موقف السيارات أمام المكاتب. هناك عليك أولا أن تذهب إلى الباب 1 «الهجرة المغادرة». هناك تعطي جواز السفر وقطعة من الورق. في هذه النافذة ، سيتم ختمك بجوازات المغادرة من جنوب إفريقيا. إذا لم يكن لديك شيء لتعلن أنه تخطيت الباب رقم 2 وهو "الجمارك" (الجمارك) وانتقل مباشرة إلى الباب رقم 3 "خدمة شرطة جنوب أفريقيا". هناك من الضروري أن تدون في سجل بيانات السيارة والسائق.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، تدخل السيارة وتذهب إلى المخرج المؤدي إلى ناميبيا. هناك نقطة تفتيش أخرى يسألك فيها شرطي آخر مرة أخرى عن جوازات السفر وقطعة الورق التي قدموها لك في بداية كل شيء. هذا يسجل بعض البيانات الإضافية للسيارة ويمكنك المتابعة حتى المربع الأخير حيث يجب عليك تسليم قطعة الورق التي قدموها لك عند إدخالها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك القيادة إلى ناميبيا. هنا أقل من ساعة واحدة ، في الوقت نفسه كما هو الحال في جزر الكناري.