أوروبا

صباح في ميونيخ

اخر يوم من رحلة إلى بافاريا كان لدينا المقرر واحد جولة إرشادية في وسط مدينة ميونيخ مع مكتب سياحي من المدينة رافقنا روبن ، مضيفنا العظيم الثاني في ألمانيا ، المسلح بجرعة كبيرة من الصبر للقيام بجولة في عاصمة بافاريا بما لا يقل عن الساعة التاسعة صباحًا في يوم عطلة ، مع نزلة برد عظامها رغم أنها بالفعل شهر أبريل.

المكتب السياحي في مارينبلاتز ، ساحة دار البلدية، مباشرة في وسط المدينة. كان الوقت مبكرًا جدًا عندما وصلنا إلى أن لا توجد شوارع أو شوارع تقريبًا وكانت الساحة وحيدة جدًا. بعد وقت قصير من مقابلتنا بباربرا ، مرشدنا ، وبدأنا في التجول في المركز بينما علمنا بتاريخ وآثار «ميونيخ»، كما يطلق عليه باللغة الألمانية.

وكان دليلنا سيدة ثرثارة ولطيفة جداً ، الذين يتحدثون الإسبانية جيداً وجعل الزيارة ممتعة للغاية. بادئ ذي بدء ، قدم لنا بعض المعلومات العامة عن ميونيخ وأخبرنا أصل الاسم ، حسب النظرية الأكثر قبولًا ، بإخوة الرهبان الذين استقروا هناك خلال العصور الوسطى. ثم أخذنا لرؤية كنيستين: الكاتدرائية الضخمة ، أو كنيسة السيدة العذراء، التي كانت مغلقة ، وأقدم كنيسة في المدينة ، «ألتي بيتر". كما كان عيد الفصح الاثنين ، في كنيسة سان بيدرو كانوا في احتفال كامل. ذهبنا في لحظة وفوجئنا بما رأيناه. أغرقت موسيقى الكمان وأصوات الكورال الكنيسة وأشعة الشمس التي دخلت من خلال النوافذ ، من خلال ضباب البخور لإلقاء الضوء على المذبح ، حيث كان الكاهن يسيطر على القداس. أوضحت لنا باربرا أن راعي هذه الكنيسة يشتهر بصلاحيته ، ولكن قبل كل شيء عنادته في تطبيق ما تمت الموافقة عليه في المجمع الفاتيكاني الثاني. لذلك استمر في الاحتفال بالجماهير في اللاتينية وظهره للرعايا. كنا نعلم أن بافاريا كانت معقلاً للكاثوليكية المحافظة ، على سبيل المثال ، أرض إكسبو راتزينجر ، ولكن في اللحظات القصيرة التي كنا فيها في بيتركيرش ، كان بإمكاننا رؤيتها بأعيننا.

ثم ذهبنا إلى بلازا ديل فيكتوالينماركت، سوق في الهواء الطلق مشهورة جدا. والغريب أننا ذهبنا من أقسى الكاثوليكية إلى الديانة الوثنية القديمة للطبيعة. في صباح ذلك اليوم كان كل شيء مغلقاً وحيدا ، لكننا أحببنا سماع قصة Maibaum أو قد الشجرة. إنه جذع شاهق ومزين بألوان العلم البافاري ورموز جميع النقابات في العصور الوسطى في المدينة. هذا الميراث من العصور الوثنية ، عندما كانت قبائل سكسونية في أوروبا الوسطى تربى الأشجار المقدسة للاحتفال بطقوس الربيع والخصوبة ، والتي ربما تتعلق بـ "irminsul" ، رمز الإله Wotan ، لا تزال على قيد الحياة حتى اليوم في التقاليد الحالية لل السكان البافاريون. هناك قواعد دقيقة لخفض الشجرة ونقلها إلى المكان الذي ستقام فيه. على سبيل المثال ، في الطقوس الأصلية ، يمكن فقط قطع الشجرة ليلة والبورجيس.

واليوم ، يتم قطع الشجرة قبل أسابيع وقبل الليلة التي تزرع فيها ، أي عشية 1 مايو ، يجب على الشباب في مونيكينسيس مراقبة ذلك وحمايتها من شباب البلدة المجاورة ، لأنهم يمكن أن يسرقوها. هذا مستحيل؟ ليس الأمر تمامًا ، نظرًا لأن هذا المساء هو حفل يحتوي على الكثير من البيرة ، أخبرتنا باربرا أنه في العام الماضي فقط ، تمكنت مجموعة من الشباب من بلدة قريبة من "سرقة" الجذع والاستفادة من مخلفات العبوات الناسفة ، والتي كانت جميعها عار على أكثر الفولكلور. هذا التقليد المتمثل في سرقة بعضنا البعض جعلني أفكر في القبائل الجرمانية القديمة ، ودائمًا ما أتنافس مع بعضنا البعض وأحببت أن أرى أنه لا يزال هناك بعضهم في الفولكلور البافاري. بالمناسبة ، على اللصوص إرجاع السجل ، ولكن في مقابل الحصول على وجبة جيدة وبرميل من البيرة!

نواصل المشي ونمر أمام مصنع الجعة التقليدي. أمام الباب كان هناك ثلاثة موسيقيين شبان يرتدون الزي الشعبي البافاري: سراويل جلد الأيل مع الحمالات ، قميص أبيض ، جوارب عالية ، وقبعة مع ريشة. كانوا ذاهبين للعب على الهواء مباشرة في المكان وقضوا وقتًا في الخارج قبل الموعد المحدد. أوصت باربرا المطعم لنا ، حتى الظهر عدنا هناك لتناول طعام الغداء.

فيديو: بوروسيا دورتموند بايرن ميونيخ 2-0 - صباح الإكتساح و الإستلواح (شهر اكتوبر 2020).