آسيا

تسلق هوا شان

نحن نقدم لك حساب جديد من رحلة إلى عواصم الإمبراطورية في الصين لقد فعلنا ذلك في أغسطس 2012. في هذه المناسبة نخبرك بتجربتنا عند تسلق أحد الجبال الخمسة المقدسة في الصين: هوا شان، رحلة فعلنا من شيان. وقد طلب الكثير منا تفاصيل كيف هو صعود هوا شان وهنا سنحاول حل كل شكوك.

الحافلة المؤدية إلى هوا شان

لم نستيقظ باكراً في ذلك الصباح على الرغم من أننا خططنا للقيام برحلة ليوم واحد إلى واحدة من أهم نقاط الحج في الصين. مشينا إلى محطة شيان للقطار وفي موقف الحافلة أخذنا الحافلة التي ستأخذنا إلى هوا شان. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لملء الفراغ ، وعندما كان ممتلئًا بدأ الأمر.

الأشياء التي تراها على الطرق السريعة الصينية.

استغرق الحافلة حوالي ساعتين للوصول. خلال الرحلة ، اشترينا خريطة هوا شان مقابل يوانين أوضح أكثر أو أقل من المسارات والتي انتهى بها الأمر إلى أن تكون مفيدة للغاية. عند الوصول إلى الوجهة ، توقفت الحافلة في أحد الشوارع المليئة بالمتاجر والمطاعم. في نهاية الشارع وقفت معبد اليشم وفي تلك المرحلة ، لم نكن واضحين بشأن السير في هذا الطريق مباشرة أو البحث عن الحافلة التي تؤدي إلى محطة التلفريك.

واحدة من حدائق معبد اليشم

كانت المشكلة التي واجهناها هي أننا لم نعثر على حافلة de marras في أي مكان ، لذلك قررنا دخول المعبد وبدء الطريق من هناك ، والذي انتهى بنا إلى أن يكون القرار الأفضل ، رغم أننا في ذلك الوقت لم يكن لدينا جميعهم.

هوا شان يتسلق هنا ...

كنا نتبع المؤشرات لنصف كيلومتر أو نحو ذلك. كانت جميعها باللغة الصينية والإنجليزية والكورية واليابانية ، على الرغم من أن الترجمة الإنجليزية لبعض العبارات كانت غامضة بعض الشيء. لحسن الحظ ، ساعدتنا أفكارنا عن اليابانيين في تأكيد أننا كنا على الطريق الصحيح. حوالي عشر دقائق أو نحو ذلك نجد مكتب التذاكر للوصول إلى هوا شان (180 يوان).

هوا شان مكتب التذاكر

كانت هذه نقطة اللاعودة ، لم يكن لدينا الكثير من المعلومات حول الطريقة التي سيكون بها هذا المسار ، لكننا قررنا المغامرة على الرغم من كل شيء. لسوء الحظ ، يمكن أن نستدير دائما. من تلك النقطة كنا ننتظر ستة كيلومترات من الصعود إلى قمة الجبل.

في البداية كان الطريق ممتعًا بشكل خادع.

درب مستعدة للغاية. أول كيلومترات معبدة بشكل جيد وأنت تمشي على مسار منتظم للغاية. تلك الكيلومترات الأولى تشكل صعودًا ميسورًا للغاية ، وهو ما ذكرني كثيرًا طريق ناكاسندو في اليابان، نظرًا لأن كل اثنين من كل ثلاثة أشخاص قد وجدت قضبانًا صغيرة بها طاولات وكراسي حيث يمكنك الجلوس والراحة. بالإضافة إلى ذلك ، في هذه الحانات يبيعون لك كل شيء: المشروبات ، ومعاطف المطر ، والبطاريات ، والمعكرونة سريعة التحضير ، و Red Bulls لتمنحك أجنحة في الارتفاع ... كل شيء.

رأينا الحانات كل 500 متر تقريبا.

أنا أحب المشي ، وأكثر من ذلك إذا كان بالطائرة ، يمكنني المشي 20 كيلومترا تقريبا دون توقف كما هو الحال في طريقة سانتياغو البرتغالية. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالتسلق ، أجد الأمر مملاً للغاية وعلي أن أتوقف كل اثنين لمدة ثلاثة. سرعان ما أصبح الطريق إلى قمة هوا شان منحدرًا صعوديًا. وإذا أضفنا الحرارة الرطبة والخانقة التي كانت تفعلها ، فالحقيقة هي أن جميع مرافق الراحة تلك التي واجهناها أثناء التسلق كانت جيدة جدًا. عندما بدأنا في عرق انخفاض الدهون ، كان علينا أن نذهب إلى الترطيب بانتظام.

تبدأ الدرج.

شيئًا فشيئًا ، أصبح الطريق أكثر عموديًا ، من الطريق المنحدر ذهبنا إلى الدرجات ، متوازنة تمامًا في البداية. من ناحية أخرى ، وبينما كنا نتسلق الجبل ، بدأ ضباب كثيف يحيط بنا وأعطى المناظر الطبيعية هواءً صوفيًا للغاية. ليس من المستغرب أن يكون Hua Shan أحد الجبال المقدسة في الصين ، لأنه أحد أجمل الأماكن التي رأيناها خلال الرحلة بأكملها.

المزيد من الخطوات

عندما بدأ التسلق يزداد تعقيدًا ، توقفنا كثيرًا ، وبدأت الخطوات تزداد أثقلًا ولم تساعد الحرارة. في ذلك الوقت ، عندما كنا نتنازل تمامًا ونأكل شيئًا في حانة ، قابلنا بعض الإسبان الذين التقينا بهم في رحلة إلى كهوف يونغانغ والمعبد المعلق في داتونغ. قالوا لنا إنهم كانوا يفعلون نفس الطريق ولكن في الاتجاه المعاكس. لقد صعدوا إلى الأعلى مع التلفريك على المنحدر المعاكس ، وكانوا بالفعل في أسفل ساعة وتوربو لأنهم أخبروا أن الحافلة الأخيرة كانت تغادر إلى شيان من القاعدة في ساعتين فقط (!!!).

منعنا الضباب من رؤية المناظر الطبيعية المحيطة ، لكنه منحنا لحظات سحرية.

مع العلم قليلا الصين، فوجئنا بأن الحافلة الأخيرة من اليوم غادرت قريبًا ، حيث أن الصينيين لا يحتقرون فرصة تجارية وأن قضية النقل عادة ما تكون منظمة جدًا ... لكن أي شخص أخذ فرصة! لذا وضعنا البطاريات وبدأنا في الصعود كما لو لم يكن هناك غد. حسبنا أن أمامنا ساعة ونصف ، لذلك كان علينا أن نهتز.

فيديو: في سبيل الاكتشاف. التسلق الأخطر في العالم (شهر اكتوبر 2020).