آسيا

استكشاف معابد أمريتسار

لم يتمكن البرد القطبي ولا السبورة الخشبية التي كنت أنام عليها ولا حتى أغاني الراهب المناوبة طوال الليل من منعه من النوم حتى الساعة التاسعة صباحًا. في الفناء الداخلي ، لم يكن هناك أحد نائم وكان نظيفًا ومرتبًا كما لو أنه لم يمضي أحد الليلة هناك.

في ذلك اليوم قررنا تكريسها للزيارة الجيوب الأخرى لأمريتسار، لأن نعم ، هناك حياة خارج المعبد الذهبيأو هكذا أكدوا لنا في المكتب السياحي. لذلك ، بعد الإفطار ، نسأل أ ciclorickshawهذا سوف يأخذنا ل دورجيانا ماندير.

يشبه هذا المعبد المعبد الذهبي ، فهو أيضًا مركز حج هندوسي ، ولكنه مخصص للإلهة دورغا. كما في المعبد الذهبي ، كان علينا أيضًا خلع أحذيتنا للدخول وتركهم في شعار عند المدخل. كان هناك عدد قليل من الناس في الداخل ، حتى نتمكن من التفكير في المعبد بهدوء شديد. رأينا فتاتين يرتديان أفضل الجالس يجلسان على نوع من المذبح ، رغم أنني لا أعرف لأي غرض (إذا كان أحد يعرف ، أخبرني ، من فضلك).

اترك دورجيانا ماندير، نتوقف عن آخر ريكاشة عربة هندية ليأخذنا إلى معبد ماتا. سيد ريكاشة عربة هندية كان يعتقد أن هذا كان يومه المحظوظ وأنه يمكن أن نتف لنا. كان تكتيكه الذي لا يرحم هو الاتفاق على السعر ، وعند الوصول إلى وجهتنا ، يتهمنا بالكذابين والموافقة على سعر أعلى. حسنًا ، لا ، هذا ليس صحيحًا ، لهذا السبب لم أخسر. ليس الأمر هو أنه أكثر عدالة المعرض ، لكن إذا وافقت على شيء واحد ، فأنا أحتفظ به. لذلك يجب أن أعطي هذا الرجل ميزة كونه الشخص الوحيد الذي تمكن من إخراجي من الصناديق الخاصة بي في 20 يومًا من السفر ولهذا السبب صرخ مني.

ال ماتا لال ديفي ماندير مكرس للقديس لال ديفي، سيدة مع النظارات التي (مع كل الاحترام الواجب) ذكرني الكثير بلاسا، وأنه خلال القرن الماضي كان يعمل معجزاته. تعال هنا للصلاة للنساء اللواتي يرغبن في الحمل ، على الرغم من أن الشيء الأكثر إثارة للإعجاب حول هذا المعبد هو ما الفن الهابط و روكامبولسكو من غرفه. يدخل المرء إلى مسار التبجيل الأمريكي ، حيث يجب أن يركع على ركبتيه عبر أنفاق أقل من متر واحد يسير عبر قنوات مليئة بالمياه القذرة ومن خلال غرف مزينة بالزاوية الأخيرة من الفسيفساء المصنوع من المرايا المكسورة (غير مناسب لالخرافات) حتى تصل إلى المذبح حيث يوجد الرقم الأكثر احتراما. تجربة بالطبع ، نحن نفتقر إلى الكثير من المعلومات لفهم جميع مزايا وعموميات هذا المعبد ، لذلك ، مرة أخرى ، إذا كان أي شخص يعرف المزيد عن هذا المكان ، سأكون ممتنًا لو تفضلتم بترك تعليق.

بعد التأثير الديني ، ذهبنا للبحث عن أحذيتنا والتقينا سائق الدورة rikshaw أنه يتوقع أو أن لدينا ذاكرة سمكية أو أننا لم نتعرف عليه وحاولنا أن نؤجره مرة أخرى. قلنا له لا ، وعندما بدأ في اضطهادنا ، ابتعدنا بشجاعة حتى نتمكن من تضليله. بدون المغاربة على الساحل ، أوقفنا رجلًا آخر ساحرًا للغاية أخذنا معه ciclorickshawل حديقة رام باه.

هذه الحديقة هي الأكثر حزناً والأكثر إحباطاً والتي يمكن زيارتها في أمريتسار موقف ليست بالضبط الكلمة التي تحددها. أفترض أنه في الماضي كان من المفترض أن يكون لديه بعض الطحالب ، ولكن في الوقت الحالي ، حيث كان هناك العشب بمجرد وجود شجيرات الآن والمرافق في حالة تترك الكثير مما هو مرغوب فيه. في الواقع ، كانت نعمة زيارة هذه الحديقة الضخمة لرؤية Marajá Ranjin Singh بانوراما، لكننا لم نتمكن من العثور عليه.

داخل الحديقة ، العشرات من السائقين من ciclorickshawلقد ناموا في سياراتهم على طاولة مغطاة بالكامل ببطانية ، مما جعلنا ندرك أن هؤلاء الناس يعيشون في الشوارع. شعرت بسحر قليل بعد أن أدركت ذلك ، وهذا هو أن الهند بلد يعيدك للفخر بفجوات من الواقع.

لتناول الطعام ، ذهبنا إلى مطعم آخر أوصى به مارتا وإنريك (مرشدي الروحيين لمعرفة كيفية العيش). في هذه الحالة ، كان المطعم أكثر شيوعًا من Crystal ، وبالتالي أرخص.

فيديو: أغرب ما يمكن أن تشاهده في الهند. غرائب وعجائب المجتمع الهندي (شهر اكتوبر 2020).