أمريكا

اهرب إلى بلد الوليد ، وإكرام وبلدة دزينوب من تولوم

كما أنه لم يكن لدينا صباح مبكر رائع في ذلك اليوم ، ولكن في الساعة الثامنة من صباح اليوم كنا بالفعل في منطقة الشاطئ في انتظار سيارة أجرة أو الحافلة (التي ، بالمناسبة ، لا يوجد سوى اثنين في اليوم للاتصال تولوم مع منطقة الشاطئ) سوف تمر بها. كما هو متوقع ، بعد مرور خمس دقائق ، مرت بنا سيارة أجرة إلى محطة الحافلات مقابل 50 بيزو.

هناك سبعة أفضل الحافلات أن ربط تولوم يوميا مع بلد الوليد في ساعة واحدة وأربعين دقيقة وعدة أكثر من ثانية. في الساعة العاشرة والتاسعة ، غادر بعد ذلك ، لكن أولاً قررنا العودة إلى تشارلي لتناول وجبة فطور صغيرة.

وضعونا على الحافلة إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية. كان من الممتع للغاية أن ترى عازمتها على المكسيكي ، خاصة عندما سمعت «Jonesy» تترجم «Jonsito». أصبحت الرحلة قصيرة وبعد ساعة ونصف بدأنا في دخول بلد الوليد. الحقيقة هي أنه في البداية شعرت بالإحباط قليلاً ، لأن المباني الموجودة في ضواحي المدينة كانت مماثلة تمامًا لتلك الموجودة في تولوم أو أي مدينة مكسيكية ، وبدأت أعتقد أنها مثل المهرب قد خدمتنا قليلاً ، لكن كل شيء تغير في كم وصلنا إلى المركز.

محطة الحافلات بلد الوليد هو بضعة كتل من الساحة المركزية. ما يبرز أكثر هو الألوان الزاهية للمباني في المنطقة التاريخية التي ، على النقيض من السماء الزرقاء الساطعة ، برزت أكثر. كان الجو مشمسًا وحارًا جدًا ، لكنني لم أهتم ، لأننا كنا في ولاية يوكاتان مرة أخرى.

بالقرب من بلد الوليد هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة ، ووفقًا لأذواق الجميع ، فإن أول ما فعلناه هو الذهاب إلى زيارة أنقاض Ek'Balam. يقع هذا الموقع على بعد حوالي ثلاثين دقيقة من بلد الوليد ، ولا نضيع الكثير من الوقت الذي تفاوضنا فيه مع سائق سيارة أجرة كان قد توقف في ساحة الكاتدرائية. في البداية طلب منا 300 بيزو لنقلنا ، وانتظر لمدة ساعة وإعادتنا ، ولكن في النهاية ، وبعد التفاوض معه ، أخذنا مقابل 250 بيزو.

أنقاض Ek'Balamجاكوار الأسود"إنها آخر تلك المكتشفة في يوكاتان وما زالت بعض الأجزاء قيد الحفر. عند المدخل ، يعطيك العديد من الرجال شرحًا بسيطًا لما يمكن رؤيته في الموقع لمحاولة القيام بجولة مع أحدهم. أوضحوا لنا أن علماء الآثار علمهم أن يكونوا قادرين على القيام بالزيارات وبالتالي الحصول على بعض القوت.

عند دخول الموقع ، فإن أكثر ما يجذب الانتباه هو الأكروبوليس ، وهو مبنى هرمي يقع في نهاية العلبة وارتفاع كبير. في منتصف الطريق ، ومحمية من قبل palapa ، هو "العرش" ، الذي يتشكل مثل فك jaguar ، ويعتقد أنه هو بوابة قبر الملك Ukit-Kan-Lek-Tok. في الجزء العلوي من الهرم ، يمكنك رؤية مناظر خلابة ، مع الغابة في كل مكان.

علاوة على كل شيء في القصر الرئيسي ، التقينا بربارة ، وهي فتاة من الولايات المتحدة كانت تعيش في مدريد لمدة عام وتتقاسم شقة مع امرأة كاتالونية. كنت في المكسيك أقوم برحلة عبر المنطقة وحدها مع سيارة مستأجرة. كنا نتحدث معها وأخبرتنا أنها ستذهب إلى Progreso وإن أردنا مرافقتها ، لكننا رفضنا الدعوة لأن لدينا خطط أخرى لذلك اليوم (وكانت غرفة Tulum مدفوعة بالفعل). في أنقاض Ek'Balam ، يمكنك أيضًا رؤية ملعب صغير لألعاب الكرة والمعابد المتماثلة المعروفة باسم "التوأم".

عندما غادرنا الأنقاض ، ذهبنا لشراء مياه عذبة في مكان صغير كان هناك ورأينا فتىً به مضيق بوا طوله مترين يعرض لالتقاط صور معها أعطاها بعض الأوزان. الثعابين لا تخيفني ، لكنني لم أشعر بأنني وضعت الخلل عليّ أيضًا. كنا نتحدث معه وأخبرنا أن البوا كانت تسمى (الانتباه إلى الاسم) "pitito" وأنه لا يزال صغيراً للغاية. هيه هه! الحقيقة هي أن الاسم جعلني مضحك للغاية.

دخلنا سيارة الأجرة وفي نصف ساعة تركنا في سيارة الأجرة ساحة عمدة بلد الوليد. كما كان في فترة ما بعد الظهر وكان الجو حارا للغاية ، بحثنا عن الجماعية التي أدت إلى cenote من Dzinupوهو حوالي عشر دقائق من وسط المدينة. كانت المشكلة هي أن محطة الأتوبيس التي كانت متجهة إلى هناك قد غيرتها مؤخرًا ولم يعلم أحد كيف يخبرنا أين بالضبط. في النهاية ، بعد الصعود والنزول لفترة من الوقت تحت أشعة الشمس الحارقة ، رأينا أنه توقف أمام محطة الحافلات. كلفنا الجماعية 20 بيزو (1.20 يورو) للشخص الواحد ولا يحدث ذلك كثيرًا.

في الواقع ، لا يسمى cenote Dzinup. دزينوب هو اسم المدينة التي يوجد بها اثنان cenotes X 'keken و Samulá. لقد ذهبنا إلى X'keken ، وهو cenote الغامق الذي تستحم فيه بين الصواعد. المرافق أقل اكتمالًا من Ik'kil ، لكن مع ذلك ، يوجد بها غرف تغيير يمكن تغييرها وحمام (بدون دش). المدخل ، المحفور في الصخر ، بدائي بعض الشيء وللدخول عليك أن تذهب بعناية لأن الفم يمتد من مترين إلى متر وعشرين ، لذلك عليك أن تحرص على عدم الانزلاق مع الصخور الرطبة و لا وجه لأسفل مع تفاوت المدخل.

فيديو: من شواطئ بوليماط بجاية صيف 2016 -- اروع تشبيكة (أغسطس 2020).