آسيا

استكشاف شيخواتي (رامجاره ، ماهانسار ، بيساو)

في تلك الليلة لم نتمكن من مراقبة العين. على الرغم من التعب الذي شعرنا به في اليوم السابق ، قضت سونيا طوال الليل في السعال. التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة لم تجلس جيدًا ، وكممرضة ، أعطتنا تشخيصًا مزعجًا إلى حد ما: "إذا لم أتعاف ، فسيؤدي ذلك قريبًا إلى التهاب رئوي".

لم يكن هناك خيار سوى التباطؤ والعناية بنفسك ؛ لم نرغب في تضمين قائمة تجاربنا الزيارة الطارئة إلى المستشفى. لحسن الحظ ، ما خططنا في اليومين التاليين كان استكشاف المنطقة شيخاواتي مع ماهيندرا. بعد وجبة فطور حزينة بعض الشيء ، دخلنا السيارة وتوجهنا لزيارة هافيليس من المنطقة

شيخواتي هي منطقة قاحلة إلى حد ما تقع بين دلهي و جايبور. يتم تشكيلها من قبل المدن والقرى الصغيرة وتتمتع بفترة روعة قصوى في منتصف s. ثامن عشر بفضل تجارة شركة الهند الشرقية. أن الرخاء انعكس في هافيليس التي بنيت في المنطقة ، والمنازل التي تم تداولها فيها في البداية وعندما انتقلت التجارة إلى الساحل ، واصل التجار نصبهم في مدنهم الأصلية لإثبات القوة التي تحققت. حاليا ، Shekhawati هي واحدة من المناطق الأقل استكشافا والأكثر أصالة في راجستان.

مدينة رامجارب، التي تأسست من قبل عائلة بوددار في عام 1791 وذلك في منتصف عام. عاش التاسع عشر وقته من روعة. في الوقت الحالي ، تمامًا مثل جميع البلدات الموجودة في المنطقة ، تم تركها تمامًا ، ولكن لا يزال بإمكانك إلقاء نظرة على آثار هذا الروعة في اللوحات المتدهورة ل هافيليس. استغرق ماهيندرا لنا ل رام جوبال بودار شاتري وفي بودار هافيلي وكنا نزور بعض المنازل. الشيء الجيد في الذهاب مع ماهيندرا هو أنها ذهبت إلى المنازل وطلبت الإذن لنا برؤية اللوحات. يجب ألا ننسى أنها ملكيات خاصة يعيش فيها الناس وأنا متأكد من أنه إذا ذهبت بدونه ، فلن أتعرض للدخول إليها.

عدنا إلى السيارة للذهاب إلى Mahansar، حيث يوجد حصن في البداية كنا نخطط للبقاء فيه أثناء إقامتنا في شيخواتي ، ولكن في النهاية قررنا البقاء في منزل صهر ماهيندرا. مع ذلك ، أخذنا ماهيندرا إلى الحصن ، الذي ينقسم حاليًا إلى عدة أجزاء واثنان منهم فنادق. نحن ندخل فندق قصر الحصن التراثي وسألت ماهيندرا إذا كان من الممكن الدخول ورؤية الغرف ، ولذا سألت أصحابها. أظهروا لنا جميع الغرف وجميع الحمامات. كانت جميلة جداً ، فسيحة جداً وتم تجديد الحمامات حديثاً. مكان رومانسي للغاية للذهاب مع شريك حياتك.

بعد زيارة مرافق الحصن ، دعانا الملاك لتناول الشاي. كنت على وشك رفض الدعوة ، لكن ماهيندرا أوضح لي أن أقول نعم ، وبالتالي لا نجعلها قبيحة ، لذلك قبلنا ، وفي لحظة ، وضعوا طاولة مع كراسي عند المدخل وشربوا الشاي مع عائلة الملاك. عند المغادرة ، التقينا بصبي فرنسي كان يقيم هناك وكان يزور راجستان على دراجة نارية مستأجرة. والحقيقة هي أنني فوجئت بشجاعته وشرحت حادثة لي في بالي عندما استأجرت دراجة نارية. أعتقد في حياتي أنه سيحدث لي أن أستأجر دراجة نارية مع التروس لزيارة الهندليس مجنونا

عندما غادرنا ، ذهبنا مع السيارة إلى المدينة ، حيث زرنا هافيلي أجمل رأينا في المنطقة: سونا كي دوكان هافيلي. في الواقع ، يتم إغلاقه عادة وذهبنا إلى متجر صغير يبعد حوالي خمسين متراً ليطلب عرضه ودفع رسوم الدخول (100 روبية / 1.6 يورو). Ekta ، فتاة في الثانية عشرة من العمر ، رافقنا لفتح هافيلي ولتبين لنا لوحات المدخل ، والتي هي استثنائية.

في Sona-ki Dukan Haveli ، قضينا وقتًا ممتعًا لالتقاط صور للجدران ، لنا ولإتكا ، خاصةً لها ، والتي انتهى بها الأمر لتكون نموذجًا ليوم واحد. عند المغادرة ، نغلق هافيلي مشينا إلى منزل آخر. هذا لا يزال الحفاظ على الديكور من أوائل ق. XX.

عندما قلنا وداعًا لإكتا ، سألنا إن كان بإمكاننا إرسال الصور التي التقطناها إليه. كان هذا ثابتًا في الرحلة. في حياتي ، قابلت الكثير من الأشخاص الذين طلبوا مني التقاط الصور ، لكن الكثير منهم أرادوا أيضًا أن أرسل إليهم نسخة من هذه الصور عبر البريد.

بعد زيارة Mahansar ، عدنا إلى السيارة لزيارة المدينة الأخيرة في ذلك اليوم ، بيساو، التي كنا في زيارة بعض هافيليس ما هو هناك من الأفضل المشي والبحث عن اللوحات المخفية تقريبًا الموجودة على جدران العديد من المنازل.

كان وقت الغداء تقريبًا عندما سألت ماهيندرا ما إذا كان من الممكن شراء الساري وأخذنا إليه شورو. هناك كان يسأل عدة أشخاص حتى وجدنا متجرًا. دخلنا وبدأوا في خلع الأقمشة كثيرًا ، في الواقع ، بحيث كان من المستحيل بالنسبة لي اتخاذ قرار بشأن واحدة. كانت الأقمشة جميلة جدًا ، لكن لم تكن لديهم جودة ما رأيناه فيها فاراناسي. في النهاية ، قررت على قماش أرجواني 7 أمتار مع النقاط الذهبية. بالإضافة إلى ذلك ، نحن أيضا شراء الأقمشة لجعل البنجابية. أخبرنا ماهيندرا أنه من حيث صنع الساري و البنجابية دعونا لا تقلق ، لأنه في قياده كان سيأخذنا إلى مصمم لتصنيعها.

في شورواستغرق Mireia الفرصة لشراء بعض الطائرات الورقية لاتخاذ المنزل كهدية. كنا نراقب الكثير من الأشخاص الذين يطيرون الطائرات الورقية لبضعة أيام ونرى العديد من نقاط توقف مبيعات الطائرات الورقية ، وتم الاحتفال بهذا اليوم (14 يناير) في مهرجان مكار سنكراتي. يتم الاحتفال بهذه العطلة في جميع أنحاء الهند ويمثل اليوم الذي تبدأ فيه الشمس رحلتها من الجنوب إلى الشمال وتدخل علامة الجدي. عادة ما يتم الاحتفال بمهرجان ماكار سانكراتي بالسباحة في براياج وغانغا ساغار ، وقبل كل شيء ، الطائرات الورقية الطائرة. لهذا السبب في تلك الأيام كان هناك الكثير من الناس مع الطائرات الورقية وأكشاك بيعها.

وصلنا إلى بيت الضيافة في Telassar ونحن أكلنا قليلا. كان ما يقرب من ثلاثة في فترة ما بعد الظهر ، وقد سألنا ماهيندرا ما إذا كان من الممكن أن تأخذ ركوب الجمال في جميع أنحاء المنطقة لمشاهدة غروب الشمس. في الحقيقة ، أخبرتها لأنه نظرًا لأن Mireia لم تكن قد جمعت جملًا من قبل وأنها كانت تغادر في غضون يومين ، اعتقدت أن ذلك سيجعلها متحمسة. ما لم أكن أتوقعه هو أنه بدلاً من ركوب جمل ، فإننا سنحضر جمل مع عربة شحن للذهاب إلى هناك. جلسنا على أرضية السيارة قدر الإمكان وبدأ المالك. عليّ أن أعترف بأن الدقائق العشر الأولى كنت صامتة تقريبًا ، وأحاول أن أبتلع إحراج الآخرين الذي كنت أشعر به بسبب عبثية الموقف ، لكن بعد تلك الدقائق العشر مرت علي هذا الهراء واستمتعت بالمناظر الطبيعية.

منظر طبيعي لمنطقة شيخاواتي إنه غير واقعي للغاية ، إنه شبه قاحل. تنتشر الأراضي الصحراوية والبرتقالية تقريبًا مع الأشجار والشجرة الفردية ذات الأشكال الغريبة والغابة. بالإضافة إلى ذلك ، مع غروب الشمس تحولت الألوان بطريقة جميلة جدا. بعد ساعة في السيارة ، بدأ صاحب الوحش يقودنا في الطريق إلى المدينة.