آسيا

آخر ساعة في شيخواتي وتوجه إلى جايبور

كان ذلك الصباح هو آخر يوم لنا فيه شيخاواتي ويومنا الأخير مع ماهيندرا. في الليل لم ننام جيدًا لأن سونيا واصلت سعالًا بدا سيئًا للغاية ، على الرغم من شراب ستريبيلز الذي تم شراؤه في اليوم السابق. رغم كل شيء ، نستيقظ بهدوء ونتناول الإفطار.

كان ماهيندرا قد أعد نزهة لنا Telassar لتبين لنا كيف كانت الحياة في الريف الهندي. أول شيء فعلناه هو المشي حوالي خمس دقائق إلى منزل الموظف في فيجي بيت الضيافة. هناك استقبل زوجته التي كانت تصنع الزبدة. أوضح لنا ماهيندرا أن المدينة تعيش بشكل أساسي على الماشية والمنتجات المشتقة منها. على سبيل المثال ، بالنسبة للكيلوغرام من الزبدة ، والتي استغرقت ساعات لصنعها يدويًا ، تم شحن حوالي 400 روبية.

بعد الزيارة ، عدنا إلى بيت الضيافة للبحث عن السيارة للذهاب إلى المدينة. مرة واحدة هناك ، ذهبنا لرؤية العديد من الحرفيين الذين صبغ وختم يدويا الأقمشة النموذجية لل البنجاب والساري. في منتصف الشارع ، يمكنك رؤية الأقمشة تجف في الشمس وبقايا الصبغة الكيميائية على الأرض.

لإنهاء الزيارة إلى المدينة ، أخذنا ماهيندرا إلى ورشة عمل حيث صنعوا الأساور النموذجية التي وضعت على الساري. أكثر ما أثار دهشتي هو أنهم صنعوا من خلال صب البلاستيك بالحرارة وإدراج الحجارة فيه. ثم ، عندما تبرد ، تم رسمها ولفها في كيس من البلاستيك. نحن ، بالطبع ، نستفيد من التوقف لشراء العديد من الأساور. كانت هناك لحظة من شراء الجنون الجماعي ، وأعتقد أن الحرفيين شكروا. كنا نأخذ نماذج مختلفة ، بأحجام وألوان مختلفة ، حتى في النهاية اشترينا حوالي 20 منهم جميعًا.

نصف يوم عندما عدنا إلى بيت الضيافة لجمع الأشياء لدينا لوضعها في السيارة وتحديد المسار ل جايبور. لقد قاموا بإعداد بعض كعك الخضار لنا لتناول الطعام على الطريق ودخل فيجى معنا السيارة ، لأنه كان عائداً إلى بيكانر ، وسنتركه في الطريق إلى محطة الحافلات.

عندما كنا على الطريق لمدة نصف ساعة ، توقف ماهيندرا في بلدة أخرى في شيخاواتي لا اتذكر الاسم هناك قمنا بزيارة أحد أكثر الآبار إثارة للإعجاب في المنطقة وزارنا هافيلي. طلب Vijey إذنًا لنا لدخول المنزل ، وبدأ قدم الطفل الصغير ، الذي كان بالكاد يبلغ من العمر عامًا ، في البكاء كما لو كان قد شاهد ثلاثة أشباح. قال لنا فيجى "أنت أول سائح يراه". الفقراء ، وغالبا ما يخاف أن يتم.

صعدنا إلى السطح للتفكير في آراء المدينة ورأينا أن هناك العديد من الصبية الذين كانوا يرفعون طائراتهم الورقية. سألوني إن كنت أرغب في المحاولة ، وشجعني ذلك ، لكن مع بعض الشكوك. كانت هذه هي المرة الأولى التي أطير فيها طائرة ورقية والحقيقة هي أنني لم أجد المتعة أيضًا. سألت دون أن أعرف بالضبط ما كان علي فعله "هل أنا بخير؟" أجاب ذلك جيدًا ، لكني عدت الطائرة الورقية لأنه الطيران الورقي ليس لي شيء.

عدنا إلى السيارة ثم توجهنا إلى جايبور. كان أمامنا حوالي أربع ساعات من السيارة ، لذلك شعرنا بالراحة. في منتصف الطريق ، انزل فيجي لركوب الحافلة إلى بيكانر وأصر مرة أخرى على سونيا ولي بأننا ذهبنا إلى معرض الجمال الذي أقيم في بيكانر في غضون أيام قليلة ، وأننا سنكون ضيوفه الخاصين وأننا لن نضطر لدفع أي شيء له البقاء

الحقيقة هي أن الفكرة جذبتنا كثيرًا ، لأنني قرأت أن معرض الإبل في بيكانير أفضل بكثير وأكثر أصالة من معرض بوشكار ، ولكنه يضحّي بأيام الراحة في بوندي ، ويعرف المزيد عن الدولة التي كان فيها سونيا ، لم يكن ما أردنا أكثر في ذلك الوقت.