آسيا

يوم في جايبور

كالعادة ، في ذلك اليوم ضربنا طائر مبكر مرة أخرى. كان لدينا بالكاد يوم لزيارة جايبور، منذ الساعة الخامسة والنصف من بعد الظهر ترك قطارنا في اتجاه كوتا للذهاب إلى بوندي. لهذا السبب ، طلبنا الإفطار حتى في الساعة 7.30 كنت مستعدًا. ومع ذلك ، عندما نزلنا إلى غرفة الطعام في الوقت المناسب للغاية ، بدأوا للتو في إعداده ، وبدلاً من المغادرة في الساعة 8 صباحًا كما خططنا ، غادرنا الفندق حوالي الساعة 8.30 صباحًا.

في نفس الفندق ، سألنا إذا كان يمكنهم الاتصال بنا على التوك توك للحصول عليها خلال اليوم ، وبالتالي لا تضيع الوقت في المساومة. في النهاية ، اتفقنا على أننا سنكون معه من الساعة 8.30 إلى 16.30. صعدنا الثلاثة في السيارة وتوجهنا إلى مقصدنا في الصباح الأول: العنبر القوي. كان يوم الأحد وفي ذلك الوقت من الصباح لم يكن هناك أي شخص في الشارع. ولأنه كان باردًا ، كان علينا أن نتنقل بيننا للحصول على القليل من الدفء. كان اسم سائقنا سمير ، وهو صبي صغير ولكنه غير مؤكد ولديه التوك توك ضبطها مع معدات الصوت يستحق MTV Tunning والتي احتلت كل المساحة المخصصة لل الجذع. وهكذا ، تعثرنا في شوارع جايبور نصف فارغة إلى صوت مانو تشاو ، الذي كان سريالية تماما.

استغرق الأمر حوالي 20 دقيقة للوصول إلى القلعة. أوقف سمير وأخبرنا أن الوقت الذي سيستغرقه سوف ينتظرنا هناك. واحدة من الأشياء التي كان Mireia في الاعتبار من البداية عند التخطيط للرحلة كان ركوب الفيل في الحصن. في الواقع ، إنه واحد من أغلى السياح في الهند ، لكن ما نحن إذا لم تكن مجرد سائح؟ لذلك ذهبنا مباشرة للبحث عن فيل.

كانت المشكلة أننا كنا مخطئين في الطريق وانتهى بنا المطاف في منتصف الطريق المنحدر حيث ارتفعت الفيلة صعودا وهبوطا. بدلاً من إخبارنا بالخروج من هناك قبل أن يسحقنا بعض pachyderm ، طلب منا السائقون النزول إلى نصف كيلومتر حتى وصلنا إلى المنصة التي وصلت فيها إلى الحيوان. لذلك ، على مسافة 500 متر ، ارتكبنا التهور في المشي بين الأفيال كما لو كنا نسير على طول رامبلاس.

عند الوصول إلى المنصة ، كان هناك مجموعة طويلة من السياح ينتظرون بفارغ الصبر لتسلق الحيوان في الخدمة. السعر ثابت: 900 روبية لمدة أقصاها شخصين. نظرًا لوجود ثلاثة منا ، صعدت ميريا وسونيا إلى بعضهما البعض والآخر صعدت بمفردي. منذ أن كان لدي مساحة لتجنيبها ، امتدت أيها ماهاراني وأنا على استعداد للاستمتاع بالصعود إلى الحصن ، لكن يبدو أنني أصبحت مرتاحًا جدًا وانتهى بي الأمر إلى جذب السياح الذين أحاطوا بي ، لأنهم لم يتوقفوا عن التقاط الصور.

تم اقتطاع لحظتي من الشهرة عندما سألني سائق الفيل عما إذا كنت أحب الحيوانات. في مواجهة مثل هذا السؤال ، بريئاً مني ، قلت نعم وبدأ السائق في إعطائي العصا التي كانت لدي شركة نظمت رحلات السفاري وأنه إذا أردت أن أفعل ذلك ، بدون توقف. عندما أخبرته أنني غير مهتم ، بدأ في إعلامي بلا توقف ، على الرغم من أن هناك علامة كبيرة أبلغت بوضوح أنه لا ينبغي إرشاد سائقي الأفيال (أتخيل لأنها كانت بالفعل أكثر من 900 روبية كانت تستحق المشي الصغير).

بواسطة 250 روبية قررنا استئجار الدليل الرسمي الذي تم تقديمه لنا عند المدخل ، حيث أردنا أن نعرف بشكل أفضل تاريخ الحصن. يتحدث المرشدون اللغة الإنجليزية فقط ، لذلك عملت كمترجم فوري لجميع التفسيرات التي قدمها لي الدليل. ومع ذلك ، فإن ترجماتي كانت لها ملامسي الشخصية ، وفي أكثر من مناسبة ، بدأت ميريا وسونيا في الضحك دون معرفة الدليل لماذا.

سابقا، كهرمان كانت عاصمة ولاية جايبور. كانت المدينة محاطة بجدار يضم داخله قلعة القصر (العنبر) والقلعة العسكرية (جاي). أمر القصر ببناء Marajá Man Singh في عام 1592 ، قائد Rajbar في أكبر وتم تمديده على التوالي حتى اكتماله في القرن السابع عشر ، بالفعل خلال حكومة جاي سينغ I. ومع ذلك ، ظلت الجدران صغيرة وبدأت في ندرة المياه وهذا هو عندما نقل جاي سينغ الثاني العاصمة إلى جايبور في 1727.

لقد صعدنا الخطوات التي أدت إلى باب غانيش بول، باب مدخل القصر ونصل إلى الفناء حيث كانت هناك غرفة (Divan-i-Am) حيث مهراجا أعطى جمهوره. بضعة أمتار أخرى في الداخل ، كنا نتوقع جاي ماندير ، قاعة المجلس الملكي أو قاعة المرايا. مما لا شك فيه ، هذه الغرفة هي أكثر ما أعجبني في القلعة على الرغم من أنه لا يمكن رؤيتها من الداخل. الغرفة مغطاة بالرخام الأبيض وتحتوي على مرايا مدمجة في الجدران. في الواقع ، لا يمكن الوصول إليها حاليًا لأن الناس قد قاموا بتفكيك المرايا والأحجار المدمجة لأخذها كما يحدث. سابقًا ، في الليل كانت الغرفة مضاءة بمصابيح زيتية والرياح ، عند هزها ، أعطتها إضاءة خاصة بفضل انعكاس المرايا.

ثم قمنا بزيارة منطقة قصر النساء، غرفه والفناء. أفضل ما في القلعة هو أن تضيع في ممراتها واستكشفها بهدوء ، وهو ما لم نتمكن من فعله لأن الدليل استغرقنا مائتي ساعة. عند الخروج ، كانت هناك بعض الهدايا التذكارية باهظة الثمن ، ولكن عندما غادرت ميريا في اليوم التالي ، توقفنا عن القيام ببعض التسوق ، مثل البخور والدمى في ولاية راجاستان. ثم ، في متجر المتحف ، انتهزنا الفرصة لشراء بعض البطاقات البريدية والكتاب العرضي. نصيحتي هي أنه إذا كان يمكنك تجنب ذلك ، فلا تشتري أي شيء هناك لأنه شديد الحساسية.

فيما بعد ، بينما كنا نذهب إلى موقف السيارات ، اتصل بنا عدد قليل من المصورين لمحاولة بيع الصور التي التقطوها أثناء التسلق مع الفيل ، وفي النهاية اشتريت إحدى صوري مقابل 40 روبية لأنني عرفت أنه من الصعب الحصول على صور مركزة بينما كنت ركوب الفيل.

عدنا إلى ريكاشة عربة هندية وأخذنا إليه متحف جاتور كي تشاتريان، على الرغم من أننا لم نكتشف فقط الكنوز التي عرضتها لأننا لم نشعر بإضاعة الساعات القليلة التي قضيناها في جايبور داخل المتحف. لذلك ، أخبرنا السائق لمتابعة المسار. ثم وضعنا المسار إلى حرم القرود، نوع من المعبد الصغير على قمة تل يوفر مناظر رائعة لجايبور. لسوء الحظ ، بسبب التلوث ، بالكاد رأينا المدينة.

فيديو: جايبور دليل السفر - رحلة الهند - Jaipur Travel Guide (شهر اكتوبر 2020).