آسيا

اكتشاف جايسالمر

يجب أن أعترف أنني شعرت بخيبة أمل لأن ماهيندرا لم يكن ينتظرنا مع أوركسترا في المحطة قياده، منذ أن عرفته ، كان ذلك احتمالًا. الحقيقة هي أنه عندما خرجنا في النهاية من القطار وجاءنا ليقول مرحبا ، شعرنا مرة أخرى أننا كنا في الأسرة مرة أخرى.

نحن نذهب إلى التوك توك وذهبنا. في غضون دقائق قليلة ، و قلعة جايسالمر ظهرت لدينا مهيب وفرض أمامنا. كان لدينا فندق رث ورخيصة حجزت في جايسالمر ، لكن ماهيندرا أصر على أن نبقى في راج مانديرلقد دعانا. والحقيقة هي أن هناك بالفعل نقطة عندما تعبت من الجدال حول كرم ضيافتها وببساطة استقلت نفسي لقبول ذلك مع وعد نفسي بأنني سأرجعها إلى حد ما. وفندق Raj Mandires عبارة عن ممر واحد. إنه فندق الأحلام النموذجي حيث سأهرب مع شريكي. إنه يحتوى فقط على خمس غرف وكان لدينا في أحد أبراج القلعة. نحن تشبه الأميرات القصص الخيالية. لقد حان الوقت!

بعد الاستحمام السريع ، نزلنا إلى مكتب الاستقبال ودعانا ماهيندرا لركوب دراجة نارية مع ديليب للذهاب إلى الخياط لجعلنا ساريس. وبهذه الطريقة يمكننا أن نجهزهم لتناول العشاء في تلك الليلة في منزل ماهيندرا. لذا ، ركبنا دراجة نارية وتعرجنا في شوارع جايسالمر حتى وصلنا إلى متجر صغير للخياطة. هناك أخذوني خطوات لجعلني ساري و البنجابية.

بعد زيارة المصمم ، تركنا ماهيندرا حراً حتى وقت العشاء ، لذلك انتهزنا الفرصة لتناول الطعام مطعم الزعفران، التي كانت قريبة من المصمم وكان لها شرفة حيث يمكنك أن تسترخي. بعد ذلك ، انطلقنا في جولة في شوارع Jaisalmer Fort المتاهة.

ال حصن جايسالمر تم بناؤه من قبل Rajputa Jaisala في عام 1156 ويضم العديد من القصور والمعابد ومئات المتاجر السياحية. على الرغم من كل هذا ، لا يزال لدى Jaisalmer سحر ساحر جعلها على الفور مدينتي المفضلة في الهند (من بين جميع تلك التي زرتها في هذه الرحلة). أفضل شيء عن الحصن هو أن تضيع في شوارعها ، واكتشف لوحات كل شيء هافيليس أن هناك وحساب جميع تمثيلات غانيشا تنتشر على الجدران.

لم ندخل أي قصر ، ولا أي معبد ، أردنا فقط الاستمتاع بالسير والطقس اللطيف في ذلك اليوم. وهكذا ، حلقت الساعات. في وقت لاحق ، في الوقت المشار إليه كنا في الفندق على استعداد للذهاب إلى التوك توك من شأنه أن يأخذنا إلى منزل ماهيندرا. منزله يقع على مشارف جايسالمر وهو بناء جديد تمامًا. خرج لمقابلتنا عند الباب وقدمنا ​​لزوجته التي بدت لي شخصية جميلة.

المنزل جديد ، انتهوا من البناء قبل بضعة أشهر ، ولا يزال يتعين عليهم إضافة أثاث وأشياء أخرى. جلست مع سونيا مع زوجة ماهيندرا في غرفة صغيرة مع أرائك أثناء تناول الشاي. اختفت ماهيندرا من المشهد وتركت النساء وحدهن يتحدثن عن أشياءهن. زوجته مذهلة ، وهي تعمل مديرة مدرسة في مركز يبعد حوالي ساعة عن جايسالمر في اتجاه جودبور ، حيث يسافر كل يوم بالحافلة. وأوضح أن الأمر كان صعبًا بعض الشيء ، لأن ماهيندرا تقضي عدة أيام بعيدًا عن المنزل وهناك أوقات يرون فيها بعضهم بعضًا فقط مرتين في الشهر.

فيديو: India Travel Guide भरत यतर गइड. Our Trip from Delhi to Kolkata (شهر اكتوبر 2020).