آسيا

معبد أمريتسار الذهبي وإغلاق الحدود مع باكستان في أتاري

في الرابعة صباحًا ، طرقت خدمة الغرف الباب على الفور لإحضار وجبة إفطار معدّة خصيصًا لنا. في الساعة السادسة غادرنا رحلتنا إلى أمريتسار ، حيث كنا سنقضي ليلة للعودة إلى دلهي ، لذلك تركنا حقائبنا في الفندق وأعدنا حقيبة ظهر لهذين اليومين من السفر.

امريتسار يقع في ولاية البنجاب ، وقد تم تأسيسه في عام 1577 من قبل المعلم الرابع رام داس. وهي مشهورة خاصة بالسكان المعبد الذهبي، الذي يصبح مثل مكة المكرمة من السيخية. وبالتالي ، فهو معبد زار للغاية ولديه بنية تحتية لا تصدق.

تركتنا سيارة الأجرة عند باب المعبد ، حيث دخل المئات وغادروا. للدخول ، عليك خلع حذائك والذهاب إلى حوض القدم مسبقًا. لا يمكنك إدخال الأحذية داخل المعبد ، لذلك هناك العديد من الأحذية المجانية في المداخل الرئيسية.

الأمر السيئ في غسل قدميك هو أنه كان باردًا جدًا وأن الاضطرار إلى السير بأقدام مبللة وحافي القدمين خلال فترة الإقامة الكاملة في المعبد ليست ممتعة للغاية. على الرغم من كل شيء ، لقد ارتكبنا فعل الإيمان السفر وانتقلنا.

المعبد الذهبي إنه محاط بمبنى أبيض غير ملوث وينهض في وسط البركة التي يتم فيها تنقية المؤمنين. المعبد مفتوح على مدار 24 ساعة وفي كل العلبة يمكنك سماع أغاني الكهنة من خلال مكبرات الصوت.

مشينا قليلاً على السجادة التي وضعت على الرخام حتى لا نعاني من أقدام باردة. من وقت لآخر ، اتصلت بنا بعض الأسرة لالتقاط صورة معنا ، منذ ذلك الحين كنا الأجانب فقط في المعبد كلهثم تجمدت أقدامنا ، لأنهم أرادوا التقاط الصورة بالقرب من المعبد قدر الإمكان ، واضطررنا إلى ترك السجادة (!).

هناك ممر رخامي يؤدي داخل المعبد ، يسمى جسر المعلمون. كان هناك عدد غير قليل من الناس ودخلوا. عندما دخلنا أخيرًا ، رأينا ثلاثة كهنة يصليون ويتكدس الناس على الأرض وهم يصليون ويرمون القطع النقدية إلى المنطقة التي كان الكهنة فيها. صعدنا إلى الطابق العلوي ومن هناك يمكننا رؤية منظور جوي للمنطقة.

ذهبنا للتو حول العلبة وقلنا خرجنا لإيجاد سكن وتناول وجبة الإفطار لشيء ما لأننا كنا يتضورون جوعا. كونه مكانا للحج ، داخل مرافق المعبد هناك بيوت للنوم. هناك العديد ، لكنهم أرسلوا لنا سري جورو رام داس نيواس، حيث لديهم إقامة خاصة للأجانب.

لقد أظهروا لنا غرفة بها ثلاثة أسرّة وكان في أحدها كوري منقول نوعًا ما. داخل الغرفة كان هناك نوع من الخزائن لترك الأمتعة التي يمكن تأمينها إذا كان أحد المتاحة. لم يكن لدينا ذلك لأن السلسلة والقفل قد صودرت في مطار جودبور ، لذلك بينما كانت سونيا تراقب الأشياء ، خرجت لأرى إن وجدت مكانًا حيث شراء قفل لإغلاق واحدة من الخزانات في الغرفة. لحسن الحظ ، وجدت متجراً بالقرب من مكان بيعهم ، على الرغم من أنه من المستحسن إحضار متجر خاص بك.

بمجرد تخفيف الوزن ، ذهبنا لتناول الإفطار. داخل المعبد يقدمون الوجبات مجانًا، لكننا نفضل البحث عن مطعم. بعد الكثير من البحث ، دخلنا للتو لدغة لذيذة، الذي كان شريط رث قليلاً ، ولكن قليلاً وجدنا مفتوحة. طلبنا الكثير من الطعام الذي التهمناه بسرعة والحقيقة هي أن كل شيء كان جيدًا جدًا.

بعد العيد ، ذهبنا في نزهة حول المدينة. حوالي 10 دقائق سيرا على الأقدام هو جاليانوالا باغ، متنزه يقع فيه نصب تذكاري نصب تذكاري في ذكرى من ماتوا خلال القمع البريطاني عام 1919. كان هناك الكثير من الناس يمتدون على العشب ، بما في ذلك النساء ، ومع وجود الشمس الصغيرة التي كانت تقوم بها والإرهاق الذي كنا نحمله ، قررنا التمدد لفترة للراحة

لا أعرف ماذا حدث ، ولا ما فعلناه ، لكن بعد فترة ، بدأ الناس يختفون من جانبنا بينما مجموعة من الرجال لم يتوقفوا عن إثارة الضجة في الهندية. اتضح أن مجموعة الرجال كانوا يطلقون دور الحضانة الهندية ، وبما أننا لم نفهم شيئًا ولم نكن نرحل ، فقد تم تشجيعهم بشكل متزايد. يُرى أن الشيء قد وصل إلى هذه النقطة ، حيث استيقظ صبي آخر كان في الحديقة وسألنا إن كان بإمكاننا المغادرة (بلطف شديد) ، لأنه كان يخشى أن يصبح الشيء أكثر سطحية. لذا ، التقطنا البارولات وتركنا مع ريح جديدة ، لكن بالاشمئزاز قليلاً ، حقًا.

في المنطقة المجاورة مباشرة للمعبد الذهبي وطوال الصباح هناك العشرات من السائقين الذين يقدمون لك رحلة للذهاب إلى عطاري، مدينة حدودية مع باكستان حيث يتم الاحتفال بحفل الختام الاحتفالي للحدود كل مساء. لقد قرأت في مدونة ، والتي كانت تستحق المشاهدة ، لذلك اتفقنا مع سائق سيأخذنا هناك مع مجموعة أخرى مقابل 95 روبية. غادرنا أمريتسار الساعة 2:45 مساءً في سيارة دفع رباعي برفقة عشرة أشخاص آخرين. كنا في علبة السردين خلال ساعة الرحلة.

فيديو: اشتباكات بالسيوف بين السيخ عند المعبد الذهبي في الهند (شهر نوفمبر 2020).