أفريقيا

من الملكة إليزابيث إلى بويندي أو "أسوأ ليلة في حياتنا"

هنا حساب جديد من رحلة إلى أوغندا ما فعلناه في أكتوبر 2012. في هذه المناسبة سنخبرك بأسوأ ليلة عشناها في رحلة. لأنه عند السفر ، كل شيء ليس دائمًا رائعًا وفي تكنيكولور ومن يقول غير ذلك فهو يكمن أو لم يسافر بشكل مكثف.

أنهى ذلك الصباح رحلات السفاري التي تعاقدنا معها مع ريد تشيلي. قبل البدء في العودة إلى كمبالا ، قمنا بتنظيم ورشة عمل لمعرفة كيفية صنع قلادات تقليدية مع نساء مجتمع Kikorongo. كانت الوجهة التالية بعد رحلة سفاري الملكة إليزابيث منتزه غابات بويندي الوطني الذي لا يمكن اختراقه، والتي وفقا للخريطة يبدو أن المقبل. لذلك فكرنا: "لماذا تسير الساعات الثماني إلى كمبالا وتعود مرة أخرى جنوبًا لامتصاص 15 ساعة بالحافلة عندما نكون قريبين جدًا الآن؟

هل ترى مدى قرب المتنزهين؟

لذلك سألنا إذا كان هناك أي طريقة ل انتقل من الملكة إليزابيث NP إلى بويندي بواسطة وسائل النقل العام أو التاكسي. من هناك لم يكن هناك خط للحافلات يربط بين المنطقتين وكانت وسائل النقل العام محدودة matatus (شاحنات مشتركة) ، ولكن لا أحد يعرف بالتأكيد ما إذا كان يمكن تغطية هذا الطريق عن طريق ربط مختلفة matatus وفي يوم واحد. كان البقاء في منتصف اللا مكان عند حلول الظلام فرصة كبيرة للغاية. كان الخيار الوحيد القابل للتطبيق هو الذهاب بسيارة أجرة ، وعرض الفندق الذهاب مع سائق محلي مقابل 90 يورو. بهذه الطريقة سوف نصل إلى بويندي في أقل من أربع ساعات. وجدنا أفضل الأفكار.

في صباح ذلك اليوم ، تعلمنا صنع سلال.

بمجرد الانتهاء من ورشة العمل الحرفية ، توجهنا إلى بويندي. 80٪ من الطرق التي قطعناها كانت غير معبدة. لقد وجدنا طريقًا موحلًا لدرجة أن الشاحنة كانت عالقة ، ثم مسار جاف جدًا بحيث لم يكن هناك غبار في كل مكان. لقد سألنا سائقنا عما إذا كان بإمكانه التوقف عند أحد البنوك حتى يتمكن من استبدال الأموال ووجدنا واحدًا في وسط اللا مكان ، في بلدة بدت مأخوذة من أقصى الغرب ولكن في إصدار أفريقي.

تعلم صنع القلادة

في وقت لاحق ، مرت السيارة أمام مخيم للاجئين تابع للأمم المتحدة ذكرنا بأننا كنا نقترب من الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية. يقول أحد الأصدقاء أن جميع الدول التي لديها بعض التباين في كلمة الديمقراطية في تسمياتها هي بالتحديد أن البلاد تفتقر إليها والكونغو مثال حي على ذلك.

هذه القطع مصنوعة من قصاصات المجلات.

عند الظهر وصلنا إلى Butogota ، وهي بلدة على بعد سبعة عشر كيلومتراً من Bwindi NP ، حيث تغادر الحافلة إلى كمبالا. لقد طلبنا من السائق تركنا هناك ، ما هو الخطأ الكبير وبداية تراجع السيارة رحلة إلى أوغندا.

نقلنا من الملكة إليزابيث إلى بويندي

كانت نيتنا هي التحكم في الحافلة لمعرفة الجداول الزمنية ، (تغادر الحافلة في الساعة 4 صباحًا ، تم الحصول على هذه المعلومات بمجرد وصولنا) ، ولماذا لا نعترف بها ، حيث وصلنا قبل يوم وكان النوم في بويندي باهظًا للغاية ، قررنا النوم في Butogota لأنه كان أرخص بكثير. في ذلك الوقت كان لدينا روح المغامرة على مستويات عالية جدا ، وبالتالي كان سقوط كبير جدا. أنت لا تعرف ما نأسف لعدم رغبتك في إنفاق 120 دولارًا إضافيًا.

توقف في Kihihi للذهاب إلى البنك.

في هذه المرحلة ، من الضروري وضع بعض الخلفية على الطاولة بحيث يتم فهم ما حدث لاحقًا. كانت هذه هي الرحلة الأولى التي قطعناها على المنطقة مع الملاريا وبالتالي ، أول مرة أخذنا مالارون ، وقائية لهذا المرض. Malarone قد تنتج بعض الآثار الجانبية. على سبيل المثال ، في 1 من كل 100 شخص يمكن أن يعطي الأرق ، في 1 من كل 1000 قلق وفي حالات نادرة للغاية ، جنون العظمة. حسنًا ، أراد مصير إيزابيل الخروج من "1 في المليون" وعندما وصلنا إلى Butogota كانت هناك أيام مع تلك الأعراض الضارة.

الشارع الرئيسي في بوتوجوتا

بقينا في فندق يعمل فقط في المدينة: فندق الشجرة الخضراء. كان بسيطًا جدًا ، تم ترتيب الغرف حول فناء وسرير وحمام كان يحتوي بدلاً من الدش على صنبور ودلو وناموسية مليئة بالثقوب. انها حقا ليست بهذا السوء ، في رحلة إلى الهند كانت إيزابيل في أماكن أسوأ وأكثر قذرة.

فندق جرين تري في بوتوجوتا

كان لدى الفندق شريط واحد فقط دون مطعم ، لذلك ذهبنا إلى الخارج لنرى ما إذا كان يمكن أن نجد أي مكان لتناول الطعام. Butogota هي بلدة صغيرة بها فقط اثنين من محلات البقالة المتربة وبعض المباني التي تصطف على شارع مضمار. في الواقع ، يبدو أن المدينة قد نمت لأنها نقطة النهاية للحافلة إلى العاصمة ، لذلك كان العثور على مكان لتناول الطعام معجزة تقريبًا. كان المكان بسيطًا تمامًا مثل القائمة ، وكان لديهم فقط طبق من اللحم والبقوليات ، وكان المكان غير صحي لدرجة أن إيزابيل فضل الصوم.

غرف الشجرة الخضراء

في Butogota كان هناك القليل للقيام به وسألنا إذا كان هناك أي مقهى إنترنت قريب (أن نسأل ما لن يكون). سرعان ما كنا في بعض بودا بودا- (الدراجات النارية) التي تركتنا في مكان به أجهزة كمبيوتر تقع على بعد كيلومتر واحد من الفندق. هناك كنا متصلاً لفترة من الوقت بينما سقط الفيضان العالمي في الخارج.

فيديو: تاج الملكة الأم واستفتاء الاستقلال عن المملكة المتحدة (شهر اكتوبر 2020).