أفريقيا

تتبع الغوريلا في أوغندا

نواصل قصص رحلة إلى أوغندا الذي فعلناه في أكتوبر 2012. كان اليوم الذي سأصفه أدناه أحد أكثر الرحلات إثارة للإعجاب وفي نفس الوقت كان واحدًا من أجمل حياتنا أثناء السفر ، لأننا حققنا الرغبة تتبع الغوريلا في أوغندا. نحن ندخل حديقة بويندي الوطنية لتتبع آخر العينات من الغوريلا الجبلية التي تعيش على هذا الكوكب.

بعد ليلة من المطر ، فجر اليوم بدون مطر ولكن مع جميع الجبال المغطاة بالضباب الكثيف. نترك لدينا فرقة وصعدنا إلى غرفة الطعام في معسكر المجتمع لتناول الافطار بدا ذلك الصباح لم يكن المطر وكانت تلك أنباء جيدة لأننا كنا ننتظر يومًا قد يكون طويلًا جدًا.

أعد الفندق الحقائب مع الأطعمة السريعة. ثم استأجرنا عصا خشبية لاستخدامها كقصب بقيمة 5 دولارات لمساعدتنا خلال عملية التتبع وذهبنا إلى نقطة التقاء الحديقة الوطنية. عندما وصلنا في الساعة 7:30 صباحًا ، كان جميع الأشخاص الذين كانوا سيشاركون في عملية التتبع بالفعل هناك في ذلك اليوم ، وكلهم مستعدون للحظة الكبيرة.

تم توزيعنا بواسطة مجموعات وتم تعيين كل عائلة من الغوريلا لتتبع ذلك اليوم. من بوهوما ، يمكن تتبع ثلاث عائلات من الغوريلا: Habinyanja ، و Rushegura ، و Mubare. هذا الأخير هو الذي زرناه. كانت أول من بدأ استقبال الزيارات في عام 1993 ، وبالتالي ، اعتاد أكثر على عيون البشر. ال رينجرز الذي جاء معنا شرح بعض معايير السلوك الأساسية: الحفاظ على مسافة لا تقل عن سبعة أمتار ، وإذا اقتربت الغوريلا ، كان علينا أن نبقى صامتين ، ولا نحدث ضجيجًا أثناء الزيارة ونتبع دائمًا إرشادات رينجرز.

كل عائلة تستقبل مجموعة من ثمانية زوار في اليوم ومع ذلك ، قرر اثنين من المتقاعدين الأمريكيين من مجموعتنا عدم الظهور منذ اليوم السابق أنهم قد تتبع بالفعل الغوريلا وانتهى الأمر بالتعب الشديد. إذن كان هناك ستة سياح فقط: مصور ياباني ، أسرة ألمانية من ثلاثة واثنان منا. من ناحية أخرى ، كان والد الأسرة الألمانية يعاني بضعة أيام من التهاب المعدة والأمعاء ولم يكن لائقًا ، لكنه لم يرغب في تفويت هذه التجربة من أجل لا شيء في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، كنا برفقة اثنين من رينجرز مسلحين بالبنادق ، واثنين من المجندين الجدد من UWA وما مجموعه ثلاثة حمالين استأجرناهم عند المدخل لمساعدتنا على طول الطريق ، مما قد يكون صعباً للغاية.

قبل البدء ، أوضحوا أنه قبل ساعات قليلة من مجموعة أخرى من رينجرز لقد غادر بحثًا عن عائلتنا من الغوريلا من النقطة التي عثر عليها فيها في اليوم السابق. على الرغم من ذلك ، لا يوجد ضمان كامل للعثور عليهم. كما قيل لنا ، فقد حان بعض الجماعات للعثور على الغوريلا في خمس عشرة دقيقة فقط والبعض الآخر استغرق 12 ساعة.

شيئًا فشيئًا بدأنا ندخل الحديقة الوطنية. درب كانت جميلة جدا والغابات الخصبة. تتبع الغوريلا ليس بالضبط مثل المشي لمسافات طويلة ، منذ ذلك الحين بالكاد يتم تمييز الطرق. يتم إحراز تقدم حيث يعتقد المرشدون أن عائلة الغوريلا ستكون كذلك. لذلك عليك أن تذهب فوق الأشجار المتساقطة ، وتذهب في الغابة القائمة على المناجل والمشي على الطرق الملطخة بالدماء. لم يكن طريقا سهلا ولكن لقد استمتعت كقزم لأول مرة في الرحلة. على الرغم من التعب والصعوبات في الطريق ، فقد ابتسم على وجهه من الأذن إلى الأذن. كنت أحمل أنبوبًا يصنع الماعز عبر الغابة.

فجأة ، توقفت المجموعة بأكملها وأشرنا المرشدين إلى ترك الحقائب والظهر. كانت الغوريلا على بعد أمتار قليلة. صعدنا خلسة فوق منحدر مليء بالشجيرات وبين الأعشاب الكثيفة رأينا ثلاثة غوريلا يأكلون في مكان محاط بالنباتات. واحد من رينجرز قام بتنظيف الحشائش المحيطة بأحد الغوريلا وهناك تعرض لها حتى نتمكن من الإعجاب بها.

فيديو: شاهد الطريقة الوحيدة للإلتقاء بالرجل الغوريلا في ريد ديد ريدمبشن 2. RDR2 Bigfoot Secret (شهر اكتوبر 2020).