أوروبا

اليوم 4: قرطبة عبر مريم

في صباح يوم الجمعة استيقظنا عاجلاً. وفقًا للكتيب الذي قدموه لنا في المكتب السياحي ، كان مدخل المسجد مجانيًا من الساعة 8:30 إلى 10 ، وأردنا الاستفادة منه. كان لدينا بعض الكوروس والكعك مع الشوكولاتة الساخنة والقهوة مع الحليب في حانة بجوار الفندق ، لأنه لم يتم تقديم وجبة الإفطار في الفندق ، وبدأنا. نزول الحي اليهودي حتى نصل إلى المسجد وندخل عبر Patio de los Naranjos. ثم ، عند الدخول إلى العلبة ، أدهشتني غابة الأعمدة التي بدت بلا حدود ، وبجو المكان. بالكاد كان هناك أي سائح وبينما أعجبنا بالأقواس الرائعة ، تلقينا صدى الكتلة ورائحة البخور الخفيفة. لقد تأثرت كثيراً وظننت أنه على الرغم من الأمطار والتعب في تلك الأيام ، فقد كان الأمر يستحق الوصول إلى هناك! لم يكن لدينا ما يكفي من عيون ، أو أهداف ، لتكون قادرًا على الإعجاب وتصوير كل شيء! لقد اصطدمنا بالمحراب ، في مكان كان يقيم فيه في القرآن. قبة المحراب هي أعجوبة مصنوعة من الرخام مزينة بالفسيفساء الذهبية. إنه رائع!

في وسط المسجد توجد الكاتدرائية التي تمثل تبايناً مقارنةً ببقية العلبة. الكنيسة الكاتدرائية جميلة ، القوطية وعصر النهضة. في الخلفية توجد جوقة الماهوجني الخشبية ، والتي تتناقض مع الرخام الأبيض لبقية الكنيسة. عندما انتهت الكتلة ، تمكنا من الدخول لرؤية تفاصيل الكاتدرائية.

حوالي الساعة 10:30 بدأت المجموعات الأولى في الوصول وكنا نغادر ، رغم أننا كنا حزينين على المغادرة الآن ... بعد زيارة كاتدرائية المسجد ، تركنا لزيارة الكنيس. للوصول إلى هناك ، فقدنا في متاهة من الشوارع الضيقة للغاية. العلبة الكنيسية صغيرة جدًا مقارنة بأبعاد المسجد ولا يتم الحفاظ على كل زخرفة المدجن ، لكن النقوش البارزة جميلة حقًا!

عند مغادرة الكنيس اليهودي ، وجدنا فناء مفتوح لطيف جدا ودخلنا. كانت هناك ورش عمل حرفية وكنا نبحث قليلاً عن بلاط الصياغة الفضية والمجوهرات. في الساعة 12 ، عدنا إلى الفندق لتسجيل المغادرة ، لكن حتى الساعة 1 لم نخطط للمغادرة ، بقينا ساعة في التحقيق في المناطق المحيطة. مشينا عبر شارع الفاروس حتى وصلنا إلى كنيسة سانتا مارينا. داخل الكنيسة ، كان قد عرض مظلة العذراء ، وهو عمل ذو صياغة كبيرة ، مصنوع من الفضة. كان يستحق المشاهدة! في الطريق نمر عبر بقايا المعبد الروماني لكلاوديو مارسيلو ، حيث يمكنك رؤية جزء من أعمدة المعبد.

في 1 عدنا إلى الفندق لجمع حقائبنا وتوجه إلى المحطة. هذه المرة قررنا ركوب الحافلة. في الطريق إلى المحطة بدأت السماء تمطر ، لكن لحسن الحظ كانت محطة الحافلات مغطاة. استغرق وصول حافلتنا وقتًا طويلاً ، وحتى 2 بعد الظهر لم نصل إلى محطة القطار. أول شيء فعلناه هو شراء تذاكر إشبيلية. كان هذا القطار الوحيد الذي لم أحجزه لأنني اعتقدت أنه لن يكون هناك الكثير من المشاكل للعثور على التذاكر. حسنًا ، إذا أهملنا ، لم نتمكن من ركوب القطار الذي خططنا للقيام به! اشترينا آخر تذكرتين متاحتين من قطار Avant الذي غادر الساعة 15:40. بينما انتظرنا القطار ، كان لدينا وقت لتناول الطعام من القائمة في مطعم المحطة: سمك السلمونجو والعدس أولاً ، وشريحة لحم السلمون الثانية.

فيديو: VLOG 4 - شطحت ف الزنقة ف قرطبة (أغسطس 2020).